المحتوى الرئيسى

القاعدة تهدد بضرب مدينة تمبكتو شمال مالي

10/08 20:25

 أخبار الآن | مالي (جمال لعريبي)

بالرغم من مزاعم الرسالة الصوتية الاخيرة لايمن الظواهري الا ان مضمون هذه الرسالة جاء مهددا  ....هذا ما أثار القلق في العديد من  عواصم بلدان غرب أفريقيا، وخاصة  أبيدجان وباماكو وواغادوغو التي سبق أن تعرضت لهجمات شنتها   تنظيمات مرتبطة بالقاعدة. فيما رفعت دول غرب افريقيا مستوى الاجراءات الامنية تحسبا لشن هجمات قد تستهدف  مقار حكومية او مصالح غربية.

بعد غياب طويل عن الساحة، ووقف تسجيلاته الصوتية، تناولت بعض المواقع  الاعلامية تسجيلا  صوتيا  نسب  الى ايمن الظواهري  الذي يدعو فيه    أتباعه في تنظيم القاعدة الى القتال والتوجه إلى شمال إفريقيا

و اثارت هذه التهديدات  مخاوف سكان شمال مالي ، خاصة وأنها جاءت صريحة لشن هجمات في كل من بوركينا فاسو و واغادوغو و تمبكتو .

  احسسنا بالخطر الذي يحدق بنا  و السكان  هنا   متخوفين من  هذه التهديدات و هذه  هي المرة الاولى التي تاتي فيها  التهديدات موجهة مباشرة الى مدينة تمبكتو من طرف القاعدة الام  و هذا  ما جعل  سكان المدينة يترقبون و متخوفون  مما سيحدث .  

وعلى اثر هذه التهديدات  رفعت  دولة مالي  مستوى الإجراءات الأمنية تحسباً لشن هجمات قد تستهدف المصالح الغربية أو المنتجعات السياحية في البلاد  وتسعى القوات الامنية   الى قطع الطريق على من يحاول زعزعت استقرار المنطقة .

 الفرق الامنية موجودة في كل مكان و كثفنا من تواجد الحواجز الامنية و الدوريات  تعمل ليل نهار و فتحنا ايضا ابواب  الانضمام الى  سلك الشرطة و الدرك  لزيادة عدد الافراد و المقرات الامنية كذلك  و كل هذا حتى نكون قريبين من المواطن و مستعدين للدفاع عنه و عن مصالحه

ويبقى الترقب  هو سيد الموقف خصوصا وان  القاعدة تريد ان تعود من جديد للنشاط في مناطقها التقليدية  .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل