المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق فعاليات المنتدى العربي للمدن الذكية فى الأقصر

10/08 20:20

تستضيف محافظة الأقصر غدا «المنتدى العربى للمدن الذكية» التي سيعقد على مدار يومي 9 – 10 أكتوبر الجارى بمقر مكتبة مصر العامة بالأقصر، تحت عنوان (التحول الإلكتروني والذكي فى المدن العربية- الواقع واستشراف المستقبل).

وسيتم خلال المنتدى عرض ممارسات وتبادل المعارف وخبرات المدن العربية وقصص نجاحها فى مجال التحول الإلكتروني ومستوى إنجازاتها للوصول للمدن الذكية، وبمشاركة عدد من المدن العربية منها العاصمة عمّان ممثلة بأمانة عمّان الكبرى وبلدية الكويت وبلدية دبي، بالإضافة إلى خبير من مكة المكرمة وبمشاركة محافظة الأقصر والمكتب العربي للاتحاد الدولي للاتصال والعديد من جهات القطاع الخاص والعام، حيث تقوم كل مدينة بعرض تجربتها وفق محاور تم تحديدها من قبل المنتدى.

كما سيتم عمل دراسة لواقع تطبيقات المدن العربية وقصص النجاح فى مجال التحول الإلكتروني والذكي، وفق المحاور التي تم تحديدها للعروض التقديمية، وتعميم نتائجها على المدن والبلديات العربية لتمكينها من الاطلاع على الدروس المستفادة وقصص النجاح، ومساعدتها فى حسن التخطيط لبرامجها ومبادراتها المستقبلية، ولتعم الفائدة على الجميع وتمكين المنتدى العربي للمدن الذكية من المساهمة فى رفع جاهزية المدن العربية فى التحول الإلكتروني والذكي.

يأتي عقد هذه الورشة تنفيذًا لخطة المنتدى للأعوام 2017 - 2019 فى نقل وتبادل المعارف ما بين المدن العربية وتنفيذًا لخارطة الطريق الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030، وتجسيدًا لرؤية المنتدى فى سعيه للوصول لمدن عربية ذكية، واستكمالًا للنتائج الإيجابية والتي تم تحقيقها فى ورشة العمل التي تم عقدها الشهر الماضي فى العاصمة عمّان.

تنطلق بعد قليل مبارة مصر والكونغو على أرض ستاد الجيش المصري ببرج العرب فى فرصة كبيرة للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا فى حالة الفوز بأي نتيجة. وقبل المباراة نرصد بعد أوجه الشبه بين مجموعة من لاعبي ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل