المحتوى الرئيسى

«النقض» توصى بإلغاء حبس متهم فى قضية «ستار كابيتال»

10/08 20:01

ألغت محكمة النقض، الأحد، حكم الحبس الذى أصدرته محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، فى الطعن رقم 527687 قضائية والمعروفة إعلاميًا بقضية "ستار كابيتال"، ضد أحمد سعيد القليوبى، والتى قضت بحبسه 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وطعن المحامى بالنقض ماهر ميلاد إسكندر عن أحمد سعيد القليوبي الذى صدر فى حقه حكم بالسجن مدته خمس سنوات بدعوى مخالفة الحكم للقانون والخطأ فى تطبيقه وقال "إسكندر" فى صحيفة الطعن: "إن المحكمة أدانت الطاعن بتهمة الاشتراك مع آخرين فى دعوة الجمهور لتوظيف الأموال بشركة "ستار كابيتال" دون أن يقيم الحكم الدليل على فعل الاشتراك، فضلا عن أن المتهم مجنى عليه فى حقيقة، الأمر حيث ثبت أنه أحد المودعين فى الشركة.

وقدمت النيابة العامة 12 متهمًا للمحاكمة بدعوى أنهم فى الفترة من 2010 إلى 2014 وجهوا الدعوة للجمهور عن طريق الإعلان على صفحات الإنترنت وشبكة التواصل الاجتماعي بجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها عن طريق شركة تحمل أسماء " ستار كابيتال" نظيره فائدة 10% شهريا.

وتلقي بناء على هذه الدعوة -أموال من المواطنين بلغت قيمتها "واحد وستون مليون وتسعمائة وستة واربعون الف واربعمائة واربعون دولار أمريكى" لتوظيفها وانتظمت الشركة فى سداد الفوائد لبعض الوقت وفجأة توقفت عن سداد الأموال أو ردها لأصحابها.

وعليه توجهوا إلى نيابة الأموال العامة لتقديم بلاغات وفى جلسة 19 فبراير 2016 قضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدة تتراوح من خمسة عشر عام إلى خمسة سنوات وتغريمهم برد مبلغ " مائتين وعشرة ملايين وستمائة وثمانية وستون ألف وسبعمائة وسبعة وسبعون دولار أمريكي بالجنيه المصرى.

تنطلق بعد قليل مبارة مصر والكونغو على أرض ستاد الجيش المصري ببرج العرب فى فرصة كبيرة للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا فى حالة الفوز بأي نتيجة. وقبل المباراة نرصد بعد أوجه الشبه بين مجموعة من لاعبي ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل