المحتوى الرئيسى

السودان: رفع العقوبات الأمريكية انتصار للإرادة الوطنية

10/08 19:34

أكد السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير جمهورية السودان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن بلاده سيعزز نجاح المؤتمر العربي المرتقب لإعمار وتنمية السودان الذى أقرته قرارات القمة العربية بنواكشوط وعمان والذي يتم تنسيق ترتيبات عقده حاليا بين السودان والجامعة العربية، كما سيسهم رفع العقوبات والقيود الاستثمارية والمصرفية والمالية والتقنية في تنفيذ وتحقيق مبادرة الرئيس عمر البشير للأمن الغذائي التي اعتمدت قمة البحر الميت بالأردن آلياتها التنفيذية.

وتقدم السفير عبدالمحمود عبدالحليم بالتهنئة لقيادة وحكومة وشعب السودان بمناسبة هذا التطور التاريخي ورفع العقوبات، مشيرا إلى أنه انتصار للإرادة الوطنية التي أحالت التحدي إلى فرص من خلال الإنجازات الاقتصادية التي تمت والشراكات التي تم تصميمها مع المجموعات والدول المختلفة في إطار تعاون دول الجنوب وغيرها.

وقال السفير عبدالمحمود إن الدبلوماسية السودانية وضعت بصمتها بقيادتها لحملات مناهضة العقوبات الأحادية والتي بلغت قمتها ليس فقط في الدعم الذي وجدته قضية السودان في المحافل المختلفة بما في ذلك اعتماد الأمم المتحدة لمقرري مناهضة العقوبات الأحادية بل تمكن السودان من النص صراحة على رفض العقوبات الأحادية في وثيقة أهداف الألفية للتنمية المستدامة التي اقرتها الأمم المتحدة مؤخرا.

وأوضح السفير عبدالمحمود، أن رفع العقوبات سيخدم أيضا مصالح الشركات الأمريكية المتطلعة للاستثمار في موارد السودان الهائلة ومصالح حلفائها في الدول الصناعية الكبرى التي تضررت بدورها من العقوبات الأمريكية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل