المحتوى الرئيسى

خبر سار «جدًا» للمواطنين عن «فواتير كهرباء» شهري أغسطس وسبتمبر

10/08 19:31

أعلن المحاسب مدحت عبد الحميد، رئيس القطاع التجاري بمصر الجديدة والحلمية، أن قطاع الكهرباء قرر تقسيط المديونية المتأخرة لدى المعتثرين عن سداد رسوم الاستهلاك الشهري لفاتورة كهرباء شهري أغسطس وسبتمبر، مراعاة للظروف الاقتصادية للمواطنين، مع الأخذ فى الاعتبار حلول مواسم العيد الكبير والعام الدراسي فى هذه الفترة.

وأوضح "عبد الحميد" فى بيان له اليوم، أن قطاع الكهرباء يعمل الآن على تكثيف حملات تحصيل رسوم الاستهلاك المتأخرة لدى المشتركين على مستوى كل القطاعات، مؤكدًا أنه لا تهاون مع الممتنعين عن السداد، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم.

وتعليقا على شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، وعدم انتظام الكشافين، بعد الزيادة الأخيرة، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: «نعترف أن هناك بعض الأخطاء في عملية الكشف على العدادات وعدم انتظام الكشافين، ولكن كل مواطن عليه مراجعة العداد أولا بأول، لمعرفة كمية استهلاكه ومطابقتها بالفاتورة».

وأوضح وزير الكهرباء فى تصريحات له بمقر هيئة الاستثمار، على هامش لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أنه فى حالة إذا وجد المواطن أى أخطاء عليه التوجه لأقرب شركة كهرباء تابع لها وتقديم شكوى فى الحال.

وأشار، إلى أن هناك تعليمات مشددة لرؤوساء الشركات على مستوى الجمهورية بضرورة فحص أى شكاوى ترد عن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت عن طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، وقدمت الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وتم إسناد هذه الخدمة إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعايير العالمية حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمني المحدد لذلك.

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد، كما يمكن الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121، أيضًا يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل