المحتوى الرئيسى

«نِت آب ومايكروسوفت» يطلقان خدمة نظام ملفات الشبكة لتعزيز قوة البيانات

10/08 17:59

أعلنت «نِت آب NetApp» الجهة المرجعية للبيانات فى بيئات العمل السحابية الهجينة والمدرجة فى سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، إطلاق خدمة جديدة من خدماتها السحابية هي الأولى من نوعها ضمن بيئة السحابة الهجينة. ويتم توفير خدمة نظام ملفات الشبكة (NFS) المؤسسية ضمن البيئة السحابية عبر منصة "مايكروسوفت آزور" (Microsoft Azure) وبدعم من "نِت آب".

كما أعلنت الشركة عن تحقيق تكامل أوسع مع "آزور" فيما يتعلق بالتحكم السحابي (Cloud Control) لبرنامجي "مايكروسوفت أوفيس 365" (Office 365) و"نِت آب ألتا فولت" (NetApp AltaVault).

وتعتمد الشركات فى جميع أنحاء العالم على التقنية السحابية من أجل الاستجابة بشكل أسرع مع احتياجات ومطالب العملاء والبقاء فى صدارة المنافسة.

ووفقًا لشركة "آي. دي. سي" للأبحاث (IDC)، فإن سوق الملفات اليوم يقف عند 28 إكسابايت، مع تنامي تقنية الخدمات السحابية بشكل أسرع من الخدمات المنفذة داخل الشركات وبنسبة 24.9% حتى العام 2021. وتحتاج الشركات التي تعتمد على البيانات فى أعمالها وتركز على استراتيجيات التقنية السحابية والسحابة الهجينة، إلى وسائل وطرق عالية الأداء لدعم التطبيقات المهمة فى البيئة السحابية وعبر استخدام نفس نظام ملفات الشبكة المؤسسية المستخدم لديها حاليًا. وتدرك هذه الشركات ذات الرؤية أن الاستفادة من البيانات من خلال قوة تقنية السحابة الهجينة، هي عامل أساسي لها لكي تصبح شركات تعتمد بالفعل على البيانات فى أداء أعمالها.

وقالت أميتا بوتنيس، مدير الأبحاث فى شركة "آي. دي. سي": "تعكف المؤسسات على تبني التقنية السحابية على نحو متسارع، إلا أنه لا تزال هناك حاجة إلى وجود خدمات للبيانات على المستوى المؤسسي من أجل توسيع نطاق تلبية أعباء العمل مثل تحليلات قواعد البيانات، والبريد الإلكتروني، وعمليات التعاون بين المطورين والمشغلين للخدمات، والتعافي من الكوارث، فى البيئة السحابية.

ومع الإعلان عن الخدمة الجديدة، يمكن لـ "نِت آب" و"مايكروسوفت" أن توسعا من قدرات نظام ملفات الشبكة المؤسسية القائم والذي تعتمد عليه الشركات دون تعقيدات، فضلًا عن الإدارة المرتبطة بالبروتوكولات المستندة إلى الملفات".

من جانبه، قال تاد بروكواي، المدير العام لقسم "مايكروسوفت آزور ستوريج" فى شركة "مايكروسوفت": "نحن سعداء بشراكتنا مع "نِت آب" لتقديم خدمات نظام ملفات الشبكة المؤسسية عبر منصة "آزور" السحابية، حيث يمكن للعملاء الآن تحميل تطبيقاتهم على منصتنا ومواصلة حصولهم على الأداء والموثوقية ومستوى الخدمة التي توفره خدمات البيانات الرائدة من "نِت آب". وتعد هذه الشراكة التي تجمعنا مع "نِت آب" خطوة مهمة نحو تحقيق مزيد من التمكين لخدمات بيانات السحابة الهجينة لعملاء الشركتين".

وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى هذه الخدمة مباشرة من خلال وحدة التحكم فى منصة "آزور"، التي توفر أداء عاليًا وسهولة فى الاستخدام. كما سيتاح لقادة تكنولوجيا المعلومات إمكانية الوصول المفتوح لخدمات البيانات السحابية المدعومة من "نِت آب".

وقال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لشركة "نت آب" فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تتشارك "نت آب" و"مايكروسوفت" النظرة ذاتها بحيث يمثل التعاون بينهما دفعة قوية باتجاه توفير مزايا عالية تلبي تطلعات العملاء. ومما لا شك فيه بأنّ الحاجة باتت ملحة اليوم لإدارة البيانات ككل بطريقة آمنة وفعالة ومتطورة من شأنها تزويد الشركات بهامش أكبر من حرية الاختيار. وتمثل "خدمة نظام ملفات الشبكة" (NFS) الحل الأول من نوعه فى السوق الذي يضمن مستوى أعلى من الوضوح والتحكم عبر "آزور" (Azure) ضمن المرافق المؤسسية وعلى صعيد الأعمال ذات الصلة بنظام ملفات الشبكة، لذا، فإننا نتطلع بثقة وتفاؤل حيال الخدمة السحابية الجديدة التي ستسهم بلا شك فى إحداث تغيير إيجابي فى الطرق المعتمدة لدى الشركات فى استخدام التكنولوجيا السحابية".

وسيتمكن مهندسو البيئة السحابية ومسؤولو التخزين من توفير وتطوير خدمات نظام ملفات الشبكة من خلال استخدام واجهات برمجة التطبيقات RESTful. كما سيتم توفير خدمات حماية إضافية للبيانات، بدءًا من اللمحات الموجزة المؤتمتة للبيانات عند الطلب. وستدعم هذه الخدمة أعباء العمل من المستويين الثالث والرابع لعملاء التقنية السحابية والسحابة الهجينة. كما ستتكامل الخدمة أيضًا مع مجموعة من خدمات "آزور"، بما فى ذلك التحليلات والنظام الخادم لقواعد البيانات (SQL Server) و"ساب هانا" (SAP Hana).

ميزات تكامل إضافية مع برامج "كلاود كونترول" و"ألتا فولت" ومنصة "مايكروسوفت آزور"

توسع "نِت آب" أيضًا من الحماية السحابية والقدرة على التحكم ببرنامج "مايكروسوفت أوفيس 365" فى "آزور ستوريج" مع إضافة ميزة الدعم للعملاء فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا وكذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ فى دبلن وسيدني، كما أنها تعزز أيضًا من عروض النسخ الاحتياطي السحابي والتعافي من الكوارث بفضل خيارات وحزم التخزين الجديدة من "آزور".

ميزة "نِت آب كلاود كونترول" لبرنامج "مايكروسوفت أوفيس 365" أصبحت حاليًا "آزور ستوريج". كما توفر هذه الميزة أيضًا الدعم للعملاء فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ممن يفضلون تخزين بياناتهم الهامة لبرامج "مايكروسوفت إكستشينج" و"مايكروسوفت وان درايف" و"مايكروسوفت شير بوينت" فى مناطقهم المحلية.

تدعم ميزة "نِت آب ألتا فولت" وظيفة "آزور أركايف ستوريج" (Azure Archive Storage)، ما يمكن العملاء من الاختيار ما بين خيارات التخزين من المستويات الأول والثاني والثالث فى المنصة السحابية "آزور" من أجل تلبية متطلبات حماية البيانات الخاصة بهم.

Comments

عاجل