المحتوى الرئيسى

بدء تنفيذ مشروع "2 كفاية" في المنيا وبني سويف

10/08 17:04

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أسباب التفكير في استهداف الأسر المستفيدة من برنامج تكافل من خلال مشروع "2 كفاية"، تعود لكون السيدات المستفيدات من برنامج تكافل اللاتي لديهن من طفل إلى 3 أطفال يبلغ عددهن مليونا و3836 سيدة، وثانيا أن الأسر المستهدفة هي الأسر الأكثر فقرا، وكذلك لأن الأمية بين أسر تكافل بلغت نسبتها 62%، هذا بالإضافة إلى وجود 12%من المستفيدين من البرنامج يعرفون القراءة والكتابة.

وأضافت والي، أن المحافظات المستهدفة بمشروع "2 كفاية" هي الجيزة، بني سويف، قنا، المنيا، أسيوط، سوهاج، البحيرة، أسوان، الفيوم، والأقصر.

وأشارت إلى أن معايير اختيار المحافظات المستفيدة من برنامج تكافل تتمثل في كونها المحافظات الأعلى خصوبة وكذلك المحافظات الأكثر فقرا.

وأكدت أن إجراء بحث الأسر المستهدفة سيتم الإعلان عن نتائجه في شهر نوفمبر 2017، بالإضافة إلى أنه سيتم إدراج مكون السكان ببرنامج طرق الأبواب والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة من خلال زيارات منزلية، تقوم بها الرائدات الريفيات والواعظات الدينيات التابعات للأزهر وخادمات الكنائس والراهبات لأسر تكافل المستهدفة بحيث يكون لكل أسرة تدخل خاص معتمدا على عدد الأبناء بها.

وأوضحت الوزيرة أنه بدأ بالفعل تنفيذ المشروع في محافظتي المنيا وبني سويف.

وأكدت والي أنه يتم تمكين 100 جمعية أهلية معنية بالمحافظات المستهدفة وكذلك تطوير مراكز تنظيم الأسرة الخاصة بها وتزويد المراكز بالأجهزة الطبية المطلوبة لتوافق المعايير الدولية وبناء قدرات الكوادر العاملة بها وتزويد المراكز بوسائل منع الحمل المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل