المحتوى الرئيسى

حصر ميداني للإشغالات والتعديات على طريق السخنة

10/08 15:59

عقد اللواء احمد محمد حامد محافظ السويس، اجتماعًا لمناقشة توصيات الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء وحضور عدد من الوزراء المعنيين ومحافظ السويس لتطوير ورفع كفاءة طريق السويس السخنة.

وفي الاجتماع تم استعراض مشاكل صرف مخلفات الصرف الصحي والصناعي بالخليج ومناقشة إعادة تشكيل اتحاد الشاغلين بالقري السياحية.

وكلف المحافظ رئيس حي عتاقة بعمل حصر ميداني للتعديات والإشغالات والعشوائية المنتشرة على جوانب الطريق.

وأشار حامد إلى أنه تم تكليف هيئة المجتمعات العمرانية بعمل مخطط عام لتطوير الطريق الذي يعد طريقا للتنمية السياحية والصناعية بالمنطقة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من البيئة والتخطيط العمراني والجهات المعنية للقيام بالمرور علي المنشآت السياحية والصناعية مرتين شهريا لمعاينة هذه المشروعات ومدي تطبيقها للاشتراطات البيئة المحددة.

كما كلف رئيس حي عتاقة بتشكيل لجنة لمراجعة التراخيص الخاصة بهذه المشروعات، وتكليف مدير البيئة بعمل رصد بيئي لتلوث الهواء والصرف الصحي والصناعي لهذه المناطق الصناعية علي طريق السخنة.

وأكد حامد علي أن كل هذه الإجراءات تتخذ لتحقيق الانضباط والتأكيد علي دور الحماية المدنية وهيئة الإسعاف والمرور للحفاظ علي الأرواح وتحقيق السيول المرورية للسيارات في ظل وجود هذا العدد من المشروعات الصناعية والسياحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل