المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن حكم مباراة مصر والكونغو: «بشرة خير» (فيديو) | المصري اليوم

10/08 15:15

وقع اختيار الاتحاد الأفريقي كرة القدم «كاف» على الحكم الكونغولي بكاري جاساما، لادارة مباراة مصر والكونغو، التي تقام مساء اليوم، الأحد، على ملعب استاد برج العرب بالأسكندرية، في اطار الجولة 5 من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وسادت حالة من التفاؤل من جانب الجماهير المصرية، خصوصا أن معظمها يعتبرها «بشرة خير» على أندية مصر والمنتخب.

وقال عصام عبدالفتاح في تصريحات لبرنامج «الحريف»: «باكاري جاساما افضل حكم أفريقي في العامين الماضيين وان الاتحاد الأفريقي أحسن اختياره للقاء اليوم».

بدأ الحكم الجامبى صاحب الأربعين عاما تحكيمه للأندية المصرية والمنتخب عام 2011، عندما أدار مباراة الأهلى ضد الوداد المغربى في القاهرة في البطولة الأفريقية وأسفرت عن التعادل 3-3.

وفى عام 2012 أدار مباراة الأهلى واستاد مالى بباماكو في البطولة الأفريقية لأبطال الدورى، وانتهت بخسارة الأهلى بهدف قبل أن ينجح الأهلى في التأهل لدور الثمانية بعد هاتريك تاريخى لأبوتريكة.

وكان اللقاء الثالث الذي يجمع الحكم مع الأهلى عام 2013 عندما أدار مباراته أمام وليوبار الكونغولى، والذى انتهى بفوز الأهلى 2 /1.

وفى نفس العام، أدار نهائى البطولة الأفريقية والتى جمعت بين الأهلى أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى في ملعب المقاولون العرب وفاز الأهلى بهدفين، وكان اللقاء الأخير لأبوتريكة مع الساحرة المستديرة. وفى عام 2015، أدار ساجاما مباراة الأهلى ضد المغرب التطوانى وانتهت بخسارة الأهلى بهدف نظيف.

وفى عام 2017، أدار مباراة الأهلى في دورى الأبطال ضد زاناكو الزامبى والتى انتهت بنتيجة التعادل السلبى.

وبالنسبة لنادى الزمالك فقد أدار الحكم الجامبى للقلعة البيضاء خمس مباريات في البطولات الأفريقية، كان أبرزها مباراة إياب نهائى دورى الأبطال 2016 ضد صن داونز الجنوب أفريقى والتى انتهت بفوز الزمالك.

وفى دورى المجموعات من نفس البطولة، كان جاساما قد أدار أيضًا مباراة بين الفريقين في القاهرة بمرحلة المجموعات، وفاز صن داونز بهدف نظيف. كما أدار الحكم لقاء الزمالك والنجم الساحلى في إياب نصف نهائى الكأس الكونفيدرالية 2015، والتى انتهت بفوز الزمالك بثلاثية، وتعرض على جبر مدافع الزمالك للطرد في هذه المباراة في الدقائق الأولى.

كما أدار جاساما مباراة الزمالك مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولى في دورى أبطال أفريقيا 2014، وانتهت بخسارة الفريق المصرى 1-2.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل