المحتوى الرئيسى

رسالة برج العرب.. فتح الميادين.. هدايا للجماهير.. والحكام في "الساحل"

10/08 14:47

تستعد مصر لاستضافة الكونغو في السابعة مساء اليوم الأحد بالجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويضمن فوز مصر بأي نتيجة خلال المباراة، التأهل لمونديال روسيا، قبل خوض المباراة الأخيرة أمام غانا نهاية أكتوبر الجاري.

أقام طاقم التحكيم بقيادة الجامبي بكارى جاساما، في أحد الفنادق بالساحل الشمالي، حيث قضى فترة الصبح على شاطي البحر، قبل تناول طعام الإفطار، وسط تحية الجماهير، بحسب مراسل يلا كورة.

قال اللواء جمال إبراهيم، مدير مرور الإسكندرية، إن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لتوفير كافة سبل الراحة للجماهير، مضيفا "وضعنا خطة محكمة لدخول الجماهير، جميع الطرق الموازية لملعب برج العرب تم تهيئتها للجماهير القادمة من جميع المحافظات".

اللواء جمال إبراهيم قال في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف الذي يقدمه الإعلامي وليد صلاح الدين عبر إذاعة الشباب والرياضة إن أبواب الملعب ستفتح من الساعة الحادية عشرة صباحا وسيتم غلقها في السادسة مساء، ولن يسمح بدخول الجماهير إلا لمن يملك تذكرة أو دعوة للمباراة.

من جهته قال محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إنه حخصص أكثر من 80 حافلة، لنقل المشجعين من الإسكندرية إلى الاستاد، مضيفا "سيكون هناك شاشة عملاقة في منطقة القلعة، حتى يتمكن المواطنون من متابعة المباراة".

المحافظ قال في تصريحات إذاعية إنه سيتم فتح استاد الاسكندرية، وتشغيل الشاشة العملاقة بداخله، حتى يتابع الجميع هذه المباراة، لمتابعة أجواء المباراة والشعور كأنهم في ستاد برج العرب.

محافظ الإسكندرية قال إن هناك صعوبة لغلق كورنيش الإسكندرية في حالة الفوز والصعود إلى كأس العالم لأنه محور هام للمرور في الإسكندرية، مضيفا سوف يفتح بعض الميادين لاحتفال الجماهير في حالة التأهل، وأهمها منطقة القلعة، وسيكون هناك أمان وأمن للسيارات والمواطنين، مشددا على تواجد القوات المسلحة في المباراة لتأمينها".

قال جمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، إن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، وجه له الدعوة للتواجد في معسكر المنتخب القومي، استعدادا لمباراة الكونغو بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

أكد عمرو وهبي المدير التنفيذي لشركة بريزنتيشن الراعية لاتحاد الكرة، أن هناك اتفاقا ضمنيا مع اتحاد الكرة، بتواجد الرعاة، لتكريم اللاعبين، وأنه سيكون هناك مكافآت ضخمة وكبيرة من الشركة الراعية والرعاة، لتكريم اللاعبين على رجولتهم في حالة التأهل إلى كأس العالم.

واستطرد قائلا:" الجهاز الفني يضع تصورات معينة بعد نهاية مباراة الكونغو والتاهل إلى المونديال، والشركة جاهزة لتلبية كافة طلبات الجهاز الفني للفراعنة، وسوف يتم تجهيز كافة المباريات الدولية التي سيحددها المدرب هيكتور كوبر.

وأكد عمرو وهبي أن الرعاة سوف يساهمون في الترفية عن الجمهور خارج الاستاد، قبل المباراة، مضيفا "يتم التجهيز لهدايا جماهيرية قبل دخول المباراة، وتتضمن أدوات التشجيع التي سيستخدمها الجمهور في مساندة المنتخب في هذا اللقاء المصيري".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل