المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يوافق على تخصيص 40 فدان لإنشاء معمل لإنتاج أنسجة النخيل بالداخلة - برلمانى

10/08 13:21

وافق الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على إنشاء معمل لإنتاج أنسجة النخيل،على مساحة 40 فدان بمنطقة الموهوب،لصالح أحد الشركات الاستثمارية من أبناء المحافظه بمركز الداخله على أن يكون استخراج البئر والإنشاءات على المستثمر،فى حين تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالدعم الفني للمعمل.

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد فى بيان له على ان هذا المعمل يمثل طفرة في مجال إنتاج التمور بالمحافظة حيث يقدم المعمل الدراسات والتدريب لخريجي كلية الزراعة ، وكذلك الباحثين من أبناء المحافظة،ويساهم المعمل في إدخال أصناف جديدة للتمور وذات عائد.

ووجه المحافظ بسرعة البدء في إنشاء المعمل،والمتابعة الدورية له،على أن يتم سحب الأراضي المخصصة للمعمل في حالة عدم البدء فى الإنشاءات خلال ثلاثة شهور،إضافة إلى مدة التنفيذ الكلية لا تتعدى الـ 6 أشهر بدأً من الآن.

ومن جانب آخر اختتمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظه الوادى الجديد فعاليات ختام محكى الشباب الذى نظمته مديريه الشباب والرياضه بالتعاون مع الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضه واقيمت فعاليات الختام بقاعه نادى التعمير بمدينه الخارجه بمشاركة عدد 75 شاب من ابناء المحافظه.

وقال بهاء شوقى القائم بأعمال مدير عام مديرية الشباب والرياضه بالمحافظه فى بيان له أن المحكى قد تم تنظيمه  ضمن احتفاالات المحافظه بالعيد القومى على مدار ثلاثه أيام حيث بدأت فعالياته من يوم الخميس الموافق الخامس من اكتوبر الجارى واختتم مساء اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل