المحتوى الرئيسى

خدمة في الجول - دليلك لحضور مواجهة مصر المصيرية أمام الكونغو من برج العرب

10/08 12:25

وهل في كرة القدم أجمل من سماع نشيد بلادك بكأس العالم؟ حلم طال انتظار واقترب تحقيقه، لكن الوصول إليه يحتاج للزئير.

تصفيات كأس العالم - إفريقيا

تصفيات كأس العالم - إفريقيا

بعد فوز مصر على أوغندا في الجولة الرابعة، وتعادل غانا مع أوغندا أمس السبت، أصبحت مصر على بعد خطوة من التأهل لكأس العالم بشرط الفوز على الكونغو مساء اليوم الأحد.

كيف تشاهد مباراة العمر بين مصر والكونغو يا بشرى.. في مثل هذا اليوم قطعنا نصف الطريق نحو إيطاليا 90 مباشر طريق المونديال - مصر ضد الكونغو من أجل كأس العالم

FilGoal.com يقدم لكم خدمة لزواره ضمن سلسلة "خدمة في الجول"، وفيها نقدم لكم كل ما تحتاجونه عن حضور المباراة.

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في تصريحات لبرنامج "مساء المونديال": "أعددنا ألوام مختلفة لتذاكر مباراة مصر والكونغو. وكل لون من ألوان التذاكر خاص ببوابات مختلفة".

بمعنى أن إذا كان لون تذكرتك للدرجة الموحدة أخضر، فدخولك سيكون عبر البوابة التي تحمل اللون الأخضر أيضا، أما إذا كانت تذكرتك صفراء، فدخولك من البوابة الصفراء.

وقال عامر حسين خلال مداخلة هاتفية أمس السبت: "أصحاب تذاكر الدرجة الموحدة سيتوجهون للاستاد عبر الطريق الصحراوي، أما أصحاب تذاكر الدرجة الأولى فسيتوجهون للملعب عبر المحور".

يوفر الأمن تفتيشا مشددا على الجمهور أثناء الدخول للملعب، من الممنوع اصطحاب أي لافتات مسيئة أو أعلام دول بخلاف مصر والكونغو، أو أي شعارات سياسية.

يمنع بطبيعة الحال أي مقذوفات أو ألعاب نارية أو شماريخ وخلافه.

بكاري جاساما حكم مباراة اليوم شدد خلال الاجتماع الفني على أنه سيوقف المباراة في حالة توجيه الليزر من المدرجات لأوجه اللاعبين في الملعب.

يمنع أيضا اصطحاب المواد المعدنية، من زجاجات وصولا للولاعات التي تسحب من الجمهور على البوابات، ويفضل أيضا عدم اصطحاب عصيان للأعلام، لأن الأمن يكسر العصيان على البوابات ويسمح بدخول العلم فقط.

قوات الأمن تمنع أيضا اصطحاب البطاريات الإضافية "PowerBank" للهواتف المحمولة.

يمنع كذلك اصطحاب نظارات الشمس، وذلك حسب تجربة شخصية خلال مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا.

عند الوصول لمنطقة العامرية على طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وتحديدا عند فرع "ماكدونالدز" بالكيلو 30، ستستدير بالسيارة مع U-Turn ثم تتجه يمينا نحو منطقة برج العرب لتصل إلى مقر الاستاد.

مع الدخول في طريق برج العرب، هذا الطريق أصبح ممهدا الآن ولذلك قل الازدحام المروري الذي كان يحدث بتلك المنطقة بشكل كبير.

خارج الاستاد تغلق قوات الأمن جراجات الملعب وقت المباريات الكبرى، وهنا ستضطر لركن سيارتك في مكان آمن تجده بنفسك، يمكنك مثلا ركن السيارة في أحد القرى المجاورة للملعب أو المقابلة لفرع "ماكدونالدز".

وإن كنت ستتنقل نحو الملعب عبر وسائل المواصلات، فالمهمة ستكون أسهل قليلا هذه المرة.

وزارة الرياضة قررت تخصيص 30 حافلة بالمجان لنقل الجماهير من مدخل مدينة برج العرب إلى محيط الاستاد. (طالع التفاصيل)

لا توجد مشاكل تنظيمية كبرى داخل الاستاد من واقع التجارب السابقة، يوجد 32 كافتريا، ويتوفر بها المشروبات الساخنة والباتيه وما إلى ذلك.

يوجد أيضا 68 دورة مياه، منهم 33 للسيدات و8 لذوي الاحتياجات الخاصة.

10 بوابات خارجية هي قوام البوابات لدخول الجمهور إلى محيط الاستاد، وبالمرحلة الثانية من البوابات يوجد 17 بوابة إلكترونية و72 سلما داخليا للدخول إلى المدرجات.

شبكة الهاتف الخلوي داخل محيط المدرجات ضعيفة جدا. ملحوظة ربما عليك أن تعرفها إن كنت بصدد زيارتك الأولى لبرج العرب.

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في تصريحات لقناة "أون سبورت" أن استاد برج العرب سيوفر خدمات جديدة مساء اليوم الأحد خلال مباراة الكونغو لأول مرة.

أغلب المطاعم العالمية ستكون متوفرة داخل مدرجات الاستاد ومتاحة للدمهور بمختلف الدرجات، حتى يكون اليوم أشبه برحلة .

عامر حسين أكد أيضا أن المباراة ستشهد استعراضا فنيا قبل انطلاقها، لإمتاع الجمهور في ساعات ما قبل اللقاء.

ويقول رئيس لجنة المسابقات أن الاستاد سيوفر شاشة عملاقة في جراج السيارات لكي يتمكن العاملون في الاستاد والمشاركين في الاستعراض من مشاهدة المباراة خلالها بما أنهم لا يملكون مكانا مخصص لهم في المدرجات.

عامر حسين للجمهور: الحكم شدد على إيقاف المباراة بسبب الليزر.. ومزايا جديدة في برج العرب

"إنني أرجو مع اليوم غدا".. كاس العالم كاس العالم

يا بشرى.. في مثل هذا اليوم قطعنا نصف الطريق نحو إيطاليا 90

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل