المحتوى الرئيسى

محلات جزارة «طنامل وبشلا» بالدقهلية تستنجد بـ «الشعراوى»

10/08 12:20

أغلقت محلات الجزارة فى قريتى«طنامل» بمركز أجا و« بشلا» بمركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية،أبوابها رغم أن القريتين يمتهن أغلب الاهالى بهما العمل كجزارين لدرجة أنك عندما تطأ قدميك إحدى القريتين تجد محلات وأكشاك الجزارة منتشرة على جانبى الطريق.

وكشف الجزارين المتضررين أن سبب غلق محلاتهم إرتفاع أسعارالماشية، إضافة لقرارات الازالة التى صدرت من المحافظة للاكشاك، فقد أعلنت محافظة الدقهلية عن إزالة أكشاك جزارة على جانبى الطريق بقرية طنامل منذ العام الماضى،ماجعل الجزارين يعزفون عن العمل،و جاء إرتفاع الاسعار ليقضى على احلامهم ويجعلهم يعانون من البطالة.

وقال سيد أحمد عمار، صاحب جزارة بقرية طنامل، إن كميات الذبح قلت كثيرًا، فبعد ان كان المحل يذبح من 4 إلى 6 عجول أصبح أكثر من جزار يشتركون فى رأس ماشية واحدة، مشيرا إلى أن الزبون الذى كان يشترى 2 كيلو يكتفى بكيلو واحد واحيانا نصف كيلو.

وأكد صاحب جزارة أولاد أبو اسماعيل، أنه تم بالفعل ازالة اكشاك قرية بشلا بالطامل، وانتفض الجزارين والتقوا بمحافظ الدقهلية الدكتور احمد الشعراوى، ليتم استثنائهم واستجاب لهم المحافظ.

وأضاف حامد جبريل، يعمل جزارًا منذ 50 سنة، أن منع ذبح البتلو، وتعويم الجنيه، خرب بيوتنا، كنا نجد الرزق فى ذبح البتلو، لذا ترك كثيرون المهنه، وتسبب ارتفاع الأسعار فى حالة ركود داخل محلات الجزارة.

عقدت جمعية المصري للتنمية والتدريب بمحافظة الأقصر،لقاءًا تعريفيًا لعدد من شباب المحافظة المنضم إلى دورة إعداد المدربين "TOT" والتي تنظمها الجمعية خلال الفترة المقبلة. وأوضحت أسماء صديق، المسئول ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل