المحتوى الرئيسى

السودان يشيد بدور السعودية والإمارات في رفع العقوبات الأمريكية

10/08 11:20

وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور

أشاد إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، بدور المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن بلاده الجمعة الماضية، بعد 20 عاماً من الحظر الاقتصادي.

وقال إن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزارة الخارجية السعودية، كانت ملازمة وفعالة في رفع العقوبات الأمريكية، مشيداً بالدور الإماراتي ومجموعة من الدول الصديقة والشقيقة.

ونقلت صحيفة "خرطوم بوست" السودانية عن الوزير السوداني قوله :"كثير من الدول الصديقة والشقيقة كان لها دور فاعل في رفع العقوبات، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية عبر جهود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزارة الخارجية السعودية، حيث كان لهم دور ملازم للسودان في رفع العقوبات وكذلك الدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وعبّر  عدد من المسؤولين السودانيين خلال منتدى اقتصادي عُقد بالعاصمة الخرطوم، السبت، للحديث عن مآلات رفع العقوبات الأمريكية الاقتصادية، عن تفاؤلهم بالأثر الذي سيحدثه القرار بدخول السودان مجدداً إلى منظومة الاقتصاد العالمي، محذرين في الوقت ذاته من الإفراط في التوقعات، لعقبة الديون الكبيرة المستحقة على السودان.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل