المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تتوجه إلى واشنطن الأربعاء لحضور اجتماعات البنك الدولي

10/08 11:18

تتوجه سحر نصر وزيرة الاستثمار التعاون الدولي، الأربعاء المقبل، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأحد.

ويضم الوفد المصري محمد فريد رئيس البورصة، ومحمد عمران القائم بأعمال هيئة الرقابة المالية، وشهاب مرزبان كبير مستشاري وزيرة الاستثمار للشئون الاقتصادية، بحسب البيان.

ومن المنتظر أن تعقد الوزيرة عدة لقاءات مع مسؤولين بالبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وشركاء مصر في التنمية، ومقابلات مع عدد من المستثمرين وكبرى الشركات الأمريكية، وتتحدث الوزيرة في عدة جلسات رفيعة المستوى، كما ستتسلم رئاسة التجمع الأفريقى لعام 2018، بحسب بيان الوزارة.

وقالت سحر نصر، إن وفد مصر سيركز في هذه الاجتماعات على دعم الاستثمارات في مصر، واستغلال تحسين ترتيب مصر في تقرير التنافسية العالمية، والذي يعد التحسن الأكبر لمصر بين الدول العربية في التقرير الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي.

وقفزت مصر 15 مركزا في تقرير التنافسية العالمية للعام الحالي والذي صدر منذ أيام، لتحتل مصر المرتبة 100 من ضمن 137 دولة.

وأوضحت الوزيرة، أنه خلال اللقاءات التي سيتم عقدها مع كبار المسؤولين في البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، ستتم مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التي يتم تمويلها بإجمالي 8 مليارات دولار.

وتقسم محفظة مجموعة البنك الدولي لمصر إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي لمشروعات تنموية، و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص، بالإضافة إلى مشروعات جديدة للشباب والمرأة، ودعم مبادرة "فكرتك شركتك" لرواد الأعمال عبر مؤسسة التمويل الدولية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم أيضا عقد لقاءات مع رؤساء المؤسسات التمويلية التي تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، والبنك الإسلامى للتنمية.

وذكرت أنه سيتم التركيز على عرض أولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل