المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يحاصر داعش في الميادين

10/08 11:17

قال مصدر عسكري سوري إن  وحدات من القوات المسلحة واصلت بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تقدمها على عدة اتجاهات ومحاور في مدينة ديرالزور وريفها.

وذكر الإعلام الحربي إن هذه القوات استعادت السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق نهر الفرات وهي تطوّق مسلحي "داعش" في مدينة الميادين وتقضي على أعداد كبيرة منهم, في وقتٍ فرّ فيه هؤلاء هاربين من أحياء مدينة دير الزور تحت ضربات الجيش السوري.

وحرر الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة الطريق بين مدينتي دير الزور والسخنة وتمكنوا من طرد مسلحي داعش من المناطق  التي احتلها في المنطقة أخيراً.

مصدرٌ عسكريٌّ أفاد بأن الجيش السوري يعمل حالياً على تأمين الطريق بشكل نهائي متوقعاً أن تفتح أمام المدنيين والعسكريين خلال اليومين المقبلين.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن غارات لطائراتها دمّرت عدة قواعد للإرهابيين في مدن الميادين والبوكمال ودير الزور شرق سوريا، وقال المتحدث باسم الوزارة إنّ سلاح الجوّ الروسيّ قتل ما لا يقل ّعن 80 عنصراً من داعش بينهم تسعة إرهابيين من شمال القوقاز.

وأضاف أن غارات روسية قتلت أيضاً أكثر من 60 إرهابياً من رابطة الدول المستقلّة ومن تونس ومصر في غارة جنوب دير الزور، كما أشار إلى قتل نحو 40 إرهابياً من طاجيكستان والعراق قرب البوكمال.

وكان الجيش السوري دخل مدينة الميادين وسيطر على المخبز الآلي وصوامع الحبوب في الجهة الغربية للمدينة.

وأوضحت مصادر ميدانية أنّ الجيش السوري التفّ عبر طريق صحراوي انطلاقاً من تلال الثردة وطريق الميادين القديم ووصل للمدينة.

من ناحيته ذكر الإعلام الحربي يوم الجمعة أنّ الجيش السوري والحلفاء في محور المقاومة تمكّنوا من السيطرة على عدد من النقاط والمرتفعات بمحاذاة طريق عام "دير الزور - الميادين" بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل