المحتوى الرئيسى

السفير الأمريكي الجديد في روسيا يستهدف استعادة الثقة مع موسكو

10/08 10:02

قال السفير الأمريكي الجديد لدى روسيا جون هانتسمان، إن هدفه الرئيسي هو استعادة الثقة بين القوتين النوويتين العظميين في إشارة إلى واشنطن وموسكو.

وأضاف هانتسمان، في مراسم أقيمت في مبنى كابيتول ولاية يوتا، نقلا عن قناة (روسيا اليوم)، "لا ينبغي أن نعتقد أن هذا سيكون سهلا أو أنه سيكون سريعا ولكنني أعتقد أنه بحسن نية الجانبين سوف نكون قادرين على بدء عمل مشترك فعال حول العديد من القضايا الرئيسية".

وكان الكرملين قد أعرب في وقت سابق عن أمله في أن يسهم دور السفير الأمريكي الجديد في إعادة العلاقات الثنائية بعد الأضرار التي ألحقتها بها واشنطن.

وقد شهدت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في هذه الفترة كثيرا من التعقيدات والتوترات السياسية الخطيرة، واعتمدت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما في أواخر ديسمبر الماضي على مجموعة من العقوبات المناهضة لروسيا بحجة تدخل روسي مزعوم في الانتخابات وممارسة الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في روسيا.

يلتقى المنتخب الوطنى الأول فى السابعة من مساء غد، نظيره الكونغولى على استاد برج العرب فى الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم «روسيا ٢٠١٨»، وهى المباراة التى تتعلق بها ...

أعلنت منذ قليل، نتائج جوائز مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو ضمن حفل افتتاح حفل الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بمكتبة الإسكندرية. وقام بتسليم الجوائز الإعلامي عمرو الليثي الذي أعلن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل