المحتوى الرئيسى

هانتسمان: واشنطن وموسكو قادرتان على إجبار بيونغ يانغ لقبول المفاوضات

10/08 05:58

ترامب: شيئا واحد فقط سيعمل مع كوريا الشمالية

وقال في مراسم مغلقة بمدينة سولت ليك سيتي بولاية يوتا: "اعتقد ان العمل المشترك، للولايات المتحدة وروسيا قد يجبر كوريا الشمالية الجلوس على طاولة المفاوضات لإيجاد حل دبلوماسي".

وأعلنت الخارجية الروسية، أن السفير الأمريكي الجديد في موسكو، جون هانتسمان، سلم يوم الإثنين المنصرم، نسخا من أوراق اعتماده لنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف.

وكان ريابكوف، قد وصف هانتسمان، بالسياسي من الوزن الثقيل، مشيرا إلى أن موسكو بوصول السفير الأمريكي إلى روسيا، تتطلع لبدء الأطراف بـ " إزالة التراكمات" التي نشأت في العلاقات الثنائية.

وأعلن عن وصول هانتسمان إلى موسكو. وأن السفير الأمريكي الجديد سيسلم أوراق اعتماده للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر عام 2017.

وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، على ترشيح هانتسمان، لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى روسيا، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أحال ترشيح هانتسمان، إلى مجلس الشيوخ في منتصف تموز/يوليو للمصادقة عليه.

"الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية" تطالب بحل أزمة كوريا الشمالية

وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"،

مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وتثير هذه التهديدات قلقا لدى حكومات الدول والشعوب في العالم، الذي يقع على حافة اندلاع نزاع نووي، الشيء الذي لم يشهده منذ أيام "أزمة الكاريبي" في عهد الرئيس الأمريكي جون كينيدي والزعيم السوفياتي نيكيتا خروشوف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل