المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أسرار قبيلة 'الهونزا' التي لا تمرض ويعيشون لأكثر من 130 عامًا

10/08 03:21

يتميز أفراد «قبيلة الهونزا» بعيون فاتحة اللون، وبشرة بيضاء، ويُعتقد أنهم الأحفاد المفقودين من جيش الإسكندر الأكبر عندما غزا الهند.

وتعيش تلك القبيلة الأسطورية فى شمال الهند، عند سفوح جبال الهيمالايا، وفى منطقة على الحدود مع باكستان، تعدادها حوالى 30.000 مواطن وهم سعداء وصدوقين.

ويتمتع أفراد تلك القبيلة بالصحة وطول العمر بشكل مذهل حتى أنه من المعروف عنهم عدم إصابتهم بالأمراض، إذ يبلغ متوسط أعمارهم 100 سنة، ويعيش بعضهم ليبلغ عمره 130 سنة.

ويبتسم أفراد شعب هونزا دائمًا، فهم أقوياء ويتمتعون بالحيوية. كما يتمتعون بالشباب الدائم لدرجة أن الكثير من الناس يندهشون إلى حد الصدمة عندما يعلمون بسنهم وفقاً لموقع «إرم نيوز».

ويعود سر صحتهم الدائمة بسبب أكلهم الكثير من المشمش، ويبدون كما لو أنهم من كوكب آخر، فهم طويلو القامة، ولهم بشرة الإغريق الفاتحة، يأخذون حماماتهم في المياه الجليدية، حتى لو كانت درجة الحرارة الخارجية أقل من 0 درجة مئوية.

ولا يأكلون سوى الأطعمة التي يزرعونها بأيديهم، ويأكلون الفواكه والخضار النيئة والبذور الزيتية، والكثير من المشمش المجفف، ومجموعة متنوعة من الحبوب والبقوليات وبعض الجبن والحليب والبيض.

ويتكون طعامهم اليومي من وجبات بسيطة: وجبة إفطار وتتكون من وعاء من المشمش الطازج أو المغلي مع الحبوب وتشاباتيس، والخبز الهندي.

ويعتمد شعب الهونزا على نظام يومي يبدأ عند الساعة الـ 10 صباحًا، حيث يتناولون النظام الغذائي نفسه، مضافًا إليه الخضراوات الطازجة، أو المسلوقة. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل