المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 13 أغنية يسمعها المصريون قبل حلم الوصول للمونديال

10/08 01:43

كثيرا ما ترتبط انتصارات المنتخب المصري بأغنيات وطنية خرجت للنور تعبيرا عن فرحة المصريين في أسعد لحظاتهم الكروية.

كثيرة هي الإنجازات التي حققها "الفراعنة" بحصولهم على كأس الأمم الإفريقية عام 2006، والتي انطلق فيها صوت المطرب حمادة هلال مدويًا هز جنبات ستاد القاهرة الدولي، وافتخر بما حققه رجال المنتخب من انتصار رفع رؤوس المصريين، واستعرض شكل الفرحة التي حدثت بعد عناء.

انتقلت عدوى "أغاني حب مصر" للمطربين العرب بعد فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية 2008، وتوافد الآلاف على مدينة "دبي الإماراتية" ليشهدوا تكريم "أحفاد الفراعنة" على إنجازاتهم، وفوجئ الحضور بالمطرب الإماراتي "حسين الجسمي" يظهر على المسرح باكيا، ليغنوا أغنية تسللت إلى قلوب الملايين قبل أن تعيها أذنهم.

وعندما اقترب حلم الوصول لكأس العالم في 2010، وكانت تفصل مباراة واحدة عن هذا الإنجاز الذي لم يتحقق منذ عقدين من الزمن، تسابق المغنيون في صنع الأغاني الوطنية التي تسكن الوجدان قبل ساعات من مباراة "الفراعنة" أمام الجزائر في نوفمبر 2009، فتغنى محمد حماقي: "ولا أي كلام في أغاني إتقال في حبيبتي وكفّى.. دانا مصر حبيبتي في كافة وكل الدنيا في كافة"، كما سجل رامي صبري أغنية معترفا بمكانة مصر التي تحل في قلبه محل الأهل والجيران، واختتمت شيرين عبد الوهاب تلك الملحمة بـ"مصر هاتفضل غالية عليا.. جوا عنيا وروح الروح".

وبعدما اخفق المنتخب في الوصول لمونديال 2010، لم يوقف ذلك حماس المطربين بتسجيل أغانيهم في حب مصر وعن حفاوتهم المستمرة لدعم منتخب بلادهم وخصوصا بعد نجاح "أحفاد الفراعنة" في حسم البطولة الأفريقية للمرة السابعة في 1 فبراير 2010، وعاد حمادة هلال بأغنية جديدة تعبر عن الفرحة، قبل أن يسجل تامر حسني "باحبك يا مصر يا بلد النصر.. رجالة وأهل كرم ومحبة وجدعنة في الشدة وأصل".

انتصارات المنتخب المصري التي أوصلته لنهائي بطولة الأمم الأفريقية الحالية بـ"الجابون"، دفعت كل من المطرب الشعبي أحمد شيبة، والفنان محمود العسيلي ومغني الراب "زاب ثروت" لطرح أغنية قاموا فيها بدور مشجعين مصريين يفتخرون بـ11 لاعبًا يمثلون قوام منتخبهم، رافعين الأيدي إلى السماء مستبشرين بعودة فريقهم بلقب "الكان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل