المحتوى الرئيسى

مدينة السادات معقل جماعة الاخوان الإرهابية بالمنوفية وضبط خليتين خلال ٦ أشهر قبل تنفيذ عمليات إرهابية

10/07 21:52

تعد مدينة السادات بمحافظة المنوفية، معقل للجماعات الإرهابية واعضاء جماعه الاخوان باعتبارها ظهيرا صحراويا يربط بين محافظتي البحيرة والمنوفية ووجود مساحات كبيرة خالية بالمدينة كما توجد علي الطريق الصحراوي وتربط بين محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وتحتوي المدينة علي العديد من المزارع والتي تعد مكانا لاختلاف القيادات الإخوانية الارهابية وتبلغ مساحتها 500كم2، واجمالي الكتلة العمرانية بها 18كم2 مقسمة على 34 منطقة سكنية يقطن بهم حوالي 220 ألف نسمة في 12 منطقة مأهولة فعليًا، وتضم 5 مناطق صناعية، ويحيط بالمدينة حزام أخضر بمساحة 30 ألف فدان.

وتعد مدينة السادات مخبا لقيادات الجماعه اختبأوا فيها لفترة ثم فروا إلى ليبيا ومنها إلى قطر حيث انتقل عدد كبير منهم إلى السادات وبعض قرى المركز ليقيموا هناك بعيدًا عن أعين الشرطة، بالإضافة إلى أن تجمع القيادات هناك وتدبير العمليات الإرهابية وإدخال السلاح إلى أعضاء الجماعة يتم في المدينة.

وفي أبريل الماضي كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن جهاز الأمن الوطني، نجح في ضبط خلية إرهابية بمحافظة المنوفية حيث قام الإرهابيون باستئجار منزل مكون من طابقين بالمنطقة الأولى بمشروع "ابني بيتك" في مدينة السادات، وحدد ضباط الأمن الوطني، هويتهم وبمداهمة الوكر عُثر داخلها على عبوة شديدة الانفجار مجهزة للتفجير، و9 طبات مجهزة لتوصيلها بالمفجر، و18 عبوة هيكيلية حديدية مُعدة للتعبئة، و21 مفجرا، و8 بطاريات جهد 9 فولت، و2 بطارية متصلة بأسلاك كهربائية، و3 دوائر كهربائية، و4 شيكارة معبأه بقطع من الحديد يستخدم كشظايا داخل العبوة المنفجرة، و2 جركن به مواد كيميائية، و2 قناع.

ونسق الأمن الوطني مع مباحث المنوفية، لمداهمة منازل المشتبه بهم.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في بيان عنها، أن جهاز الأمن الوطني تمكن من تصفية إرهابيين من تنظيم حسم ولواء الثورة داخل مزرعة بالبحيرة.

واعلنت اليوم وزارة الداخلية بالقبض علي ١٣ من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ضمن حركة حسم بمحافظة المنوفية.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية، مساء اليوم السبت، أنه تم ضبط ١٣ ارهابيا ينتمون لحركة حسم بمركز منوف والسادات وذلك قبل تنفيذهم اعمالا إرهابية.

وأكد، أن من تم ضبطهم يشكلون لجان نوعية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ولها مهام خاصة تقوم برصد معلومات عن الأجهزة الأمنية بالمحافظة والمنشآت الحيوية والسجون والاقسام، حيث كان ينتظرون تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية بالمحافظة.

وأضاف، المصدر الامني، أنه يتم استجواب المتهمين بجهاز الأمن الوطني حتي يتم الانتهاء من التحريات الخاصة ومتابعة خط سيرهم بهم تمهيدا لعرضهم علي النيابة.

وتابع، أنه تم ضبط معهم أسلحة وقنابل ومواد متفجرة ودوائر كهربائية للإعداد لتجهيز القنابل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل