المحتوى الرئيسى

"البيئة": العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات في القاهرة الكبرى

10/07 20:41

أظهر البيان اليومي الصادر من الهيئة المصرية العامة للأرصاد الجوية، تأثر القاهرة الكبرى والوجه البحري برياح جنوبية غربية، وظهور الشوائب العالقة وكذلك أظهرت بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء، التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وأوضحت البيانات انخفاضا في مستوى جودة الهواء بدء من صباح اليوم نتيجة العوامل الجوية، التي ساعدت على تركز الملوثات من المصادر المختلفة وخاصة الأنشطة الصناعية الجنوبية.

وأوضحت منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، أن العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال الـيوم وهذه الليلة وحتى ظهر غد الأحد، حيث تنشط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وهي الأكثر تعرضا لتلوث الهواء.

ومن جانبها، فإن وزارة البيئة ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية من خلال دوريات التفتيش البيئي التابعة لها.

وتهيب وزارة البيئة، بحسب البيان، بالكيانات الصناعية جنوب القاهرة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال في ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتي تساعد على تركيز الملوثات.

كما تهيب بالمزارعين عدم حرق المخلفات الزراعية لما لها من آثار ضارة، والاستفادة من المعدات والمواقع والحوافز، التي تقدمها وزارة البيئة من خلال وزارة الزراعة ومتعهدي جمع المخلفات الزراعية بمحافظات زراعة الأرز حتي لا يتعرض المزارع المخالف للإجراءات القانونية والتي تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل