المحتوى الرئيسى

رئيس «القناة للكهرباء»: توصيل التيار لمحطة مياه العاصمة الإدارية الجديدة

10/07 20:13

قال محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إنه تم الانتهاء من توصيل الكهرباء لمحطة المياه فى العاصمة الإدارية الجديدة، ولم يحسم بعد تبعيتها لشركة القناة أو شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أو إنشاء شركة خاصة لها.

وأضاف رئيس الشركة، أن الخطة الاستثمارية لتدعيم الكهرباء وتأمين وصول التيار الكهربائى فى المحافظات والمدن التابعة للشركة بلغت 393 مليون جنيه، وذلك فى محافظات «الشرقية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والمدن الجديدة بالعاشر من رمضان والشروق وبدر والصالحية الجديدة».

وأشار السيد، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الشركة تسدد 900 مليون جنيه شهريا للشركة القابضة لكهرباء مصر؛ نظير ما تحصل عليه من كهرباء تقوم بتوزيعها على المناطق التابعة لها، موضحا أن مديونيات الشركة لدى الجهات والهيئات الحكومية بلغت 3 مليارات جنيه، إضافة إلى أنه يتم حاليا جدولة مديونيات القطاع السياحى فى مدن الغردقة وشرم الشيخ، لمدة 3 سنوات وبلغت قيمة تلك المديونية 980 مليون جنيه دون فوائد.

وأضاف أن الشركة بدأت فى تنفيذ المرحلة الأولى من استبدال الخطوط الهوائية بخطوط أرضية، بالتعاون مع المحليات فى المحافظات التابعة، رغم التكلفة الباهظة التى ستتحملها الدولة لنقل خطوط شبكة التوزيع الهوائية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 122 مليون جنيه، وبدأ العمل حاليا فى مدن السويس والإسماعيلية وبعض الأماكن فى الشرقية وشمال سيناء.

وأوضح رئيس الشركة، أنه تم البدء فى تركيب العدادات الذكية فى مدينة العاشر من رمضان، ويبلغ نصيب الشركة منها 50 ألف عداد من إجمالى 250 ألف عداد سيتم تركيبها على مستوى جميع شركات التوزيع التسع.

وكشف أنه تم تحديد قطاع شمال الشرقية لإسناده لشركة قراءة العدادات الجديدة «فالكون» التى تضم مناطق فاقوس وأبو كبير وههيا وكفرصقر والحسينية لما تعانيه من نقص فى الكشافين، لافتا إلى أنه تم استبدال جميع عدادت المواطنين فى رأس غارب بالبحر الأحمر الذين تضرروا من السيول العام الماضى دون مقابل، مؤكدا أنه يجرى

حاليا إنشاء لوحة توزيع كهرباء للمدينة فى منطقة أخرى مرتفعة نسبيا لعدم تضررها مرة أخرى من السيول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل