المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي العاشر «ذاكرة أكتوبر»

10/07 19:06

نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي العاشر (ذاكرة أكتوبر)، والذي يقام فى الفترة من (7 -12 أكتوبر الجاري) ببانوراما حرب أكتوبر، في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

يأتى ذلك حرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافى والفكرى للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور، التى وثقت مراحل حرب أكتوبر، والتلاحم بين الشعب والجيش خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة المجالات .

كما يشتمل المعرض على مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والموسوعات والإصدارات الثقافية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الثقافة، وعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية ودور النشر المصرية والعربية، بجانب أبرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات .

ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عددا من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات.

كما يشتمل معرض (ذاكرة أكتوبر) - هذا العام - على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والندوات بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابيه بعدد من الجامعات المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل