المحتوى الرئيسى

الشرطة: حادث لندن غير متصل بالإرهاب

10/07 17:32

قالت شرطة العاصمة البريطانية لندن السبت (السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2017) إنها لا تتعامل مع حادث السيارة، الذي وقع خارج متحف التاريخ الطبيعي في غرب المدينة وتسبب في إصابة عدد من الأشخاص، على أنه متصل بالإرهاب.

وكانت الشرطة قد أعلنت أن عدداً من المارة أصيب قرب متحف التاريخ الطبيعي في المدينة، فيما أوضح شهود أن عناصر من الشرطة توجهوا إلى المكان. وأكدت متحدثة باسم المتحف أن سيارة دهست عدداً من المارة.

وأعلن متحف التاريخ الطبيعي أن حادثاً خطيراً وقع خارج المتحف وأنه يتعاون مع الشرطة. وقال متحدث باسم المتحف إنه لا يُسمح لأحد بالدخول إلى المبنى ويتم إخراج الناس عبر منفذ مختلف.

واعتقل رجل في الموقع بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن سيارة اعتلت الرصيف خارج المتحف الذي يرتاده سائحون أيضاً. ووصفت الشرطة الحادث في منطقة ساوث كينزنغتون في لندن بأنه تصادم.

ع.م/ ي.أ (رويترز، أ ف ب)

قالت الشرطة البريطانية إنها تلقت اتصالا ليلة الأحد/ ألاثنين (19 حزيران/يونيو 2017) بأن سيارة صدمت أشخاصا في شارع "سفن سيسترس رود" قرب مسجد "فينسبيري بارك" في شمال لندن.

ذكرت الشرطة أن "رجلا توفي في المكان" لكن لا يزال "من المبكر جدا" معرفة ما إذا كانت وفاته مرتبطة بالهجوم. فقد كان يتلقى إسعافات أولية عندما صدمت الشاحنة المارة.

اُلقي القبض على رجل يبلغ من العمر 48 عاما، يشتبه في أنه سائق الشاحنة الصغيرة. ونُقل الرجل إلى المستشفى لإجراء تقييم لقواه العقلية، حسب الشرطة.

قال شهود عيان إن الهجوم "متعمد" فيما نددت عدة جمعيات إسلامية من بينها "مجلس المسلمين" وهو المنظمة التمثيلية لمسلمي بريطانيا بعمل "معاد للإسلام" يستهدف "عمدا مصلين عند خروجهم من المسجد قبيل منتصف الليل.

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنه تم نشر قوات إضافية حول المساجد البريطانية لحماية المسلمين، عقب الهجوم.

وصف رئيس بلدية لندن صادق خان الهجوم بأنه "اعتداء إرهابي مروع" استهدف "عمدا سكانا في لندن قسم كبيرا كانوا أنهوا للتو الصلاة خلال شهر رمضان".

ويعتزم زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن حضور الصلاة في مسجد في فينسبيري بارك اليوم الاثنين. وقال كوربن في بيان " إنني أشعر بالصدمة إزاء هذا الهجوم المروع والقاسي الذي وقع في فينسبيري بارك، والذي يتم التعامل معه على أساس أنه عمل إرهابي".

أدانت الحكومة الألمانية هجوم الدهس. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين إنه رغم عدم تبين ملابسات الهجوم حتى الآن، فإنّ بعض الدلائل تشير إلى أنها "جريمة نابعة من كراهية عمياء".

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل