المحتوى الرئيسى

آخرهم محمد ممدوح.. «زلات لسان» وضعت فنانين فى مواقف محرجة

10/07 16:45

قد تكون جملة غير محسوبة أو ربما زلّة لسان، يقع الكثير من الفنانين، خاصة الشباب فى عدة مواقف محرجة، قد لا يقع فى حسبانهم ما المترتب عليها، ويعتقدون أن رأيهم الشخصى وتبعاته تتوقف عند فمه، لكن على الفنانين التحلى بالكياسة والتدريب على ما يجب أن يقال فى المواقف العامة ووسائل الإعلام، حتى لا يجرح أحد من أساطير الفن أو أبنائهم وأحفادهم المتواجدين على قيد الحياة.

وقع الفنان محمد ممدوح، بكل سهولة أمس، فى هذا الخطأ أثناء تواجده ضيفًا فى برنامج "أنا وأنا"، مع الإعلامية سمر يسرى، حيث سألته عن المطرب أو المطربة التى لا يحب أن يسمع صوته، فجاء الرد صادمًا حين قال "أم كلثوم"، وعلى الرغم من أنه يحبها، فإنه يصاب بالصداع بعد سماع صوتها ما أغضب الكثير من محبى الست.

وسبقه محمد رمضان، عندما أغضب كل محبى الفنان الراحل إسماعيل ياسين، حين قال:"إنه غير راضٍ عن أفلام إسماعيل ياسين، المتعلقة بالجيش، وأن صورته فى الأفلام إهانة للقوات المسلحة، لأن الجندى من المفترض أن لا يقدم بهذه الصورة المضحكة"، وبعد أن شملت المواقع سلسلة من الغضب عليه تراجع واعتذر عن تصريحاته.

ولم يخطئ فى إسماعيل ياسين نجم شاب فقط، بل وقع فى الخطأ النجم الكبير عمر الشريف، قبل وفاته، حين قال فى إحدى ندواته المقامة على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائى: "إن التمثيل الذى كان يقدمه إسماعيل ياسين ليس تمثيلًا، ورغم ذلك حطم القواعد وكان له جمهور كبير، ووصف جمهور هذه السينما بالجاهل"، مما جعله يواجه موجة غضب على هذا التصريح.

الفنان السعودى محمد عبده، كان له نصيب كبير من انتقادات الفنانين الآخرين، وأولهم العندليب الأسمر حين قال:"إنه يعشق الطرب الشرقى الأصيل لكن عبدالحليم، كان بداية التجديد وخلط الموسيقى الشرقية بالأوروبية".

وأشار "عبده" إلى أن جمهور كاظم الساهر، يريد أن يسحب منه لقب "ملك العرب" ليمنحه لمطربهم المفضل، وفى لمحة أخرى قال:"إن عمرو دياب ليس مطربًا، بل إن صوته سليم، وهناك فرق بين الطرب والغناء، وأن عمرو دياب بنفسه مَن قال ذلك منذ فترة".

افتتح الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، اليوم السبت، مهرجان الأسر الطلابية لكليات الجامعة المقام بداخل الحرم الجامعى والذى تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ...

أجرت إدارة العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، زيارةً لمشروع أنفاق بورسعيد بمحور قناة السويس، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر، بالتنسيق مع إدارات ...

تفقد أحمد عبدالعظيم، رئيس مركز ومدينة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، الأعمال النهائية الجارية بمخيم أبورديس على الشاطئ العام من توصيل خط الصرف العمومى لدورات مياه بمعرفة المهندس أحمد صبحى، ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل