المحتوى الرئيسى

دفاع المتهمون بـ»نقل الأعضاء والاتجار بالبشر« يطالب بإخلاء سبيلهم

10/07 15:33

القاهرة - السبت، 07 أكتوبر 2017 03:31 م

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 01:46 م

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس جلساتها المسائية لمحاكمة 41 متهما يضم أطباء جامعيين ومرضيين بالمستشفيات الحكومية، وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والاتجار في البشر.

وبلغت جملة ما تحصل عليه المتهمون نظير تلك الجرائم والوساطة فيها  على 20 مليون جنيه.

قدم جميل سعيد المحامى والحاضر عن المتهمين الأول والتاسع و16 و17 والتمس تكليف النيابة العامة لأن يبادر إلى ترجمة الأوراق المدونة باللغة الانجليزية إلى محكمة شمال القاهرة الابتدائية ودفع بعد الدستورية لمادة النص العقابي وذلك لمخالفته والتمس التصريح بنسخ الاسطوانات المدمجة، التي أفرغتها النيابة العامة وطلب إخلاء سبيل المتهمين وأنضم إليه عدد من المحامين.

وطلب محامى أخر بندب طبيب متخصص في نقل الأعضاء، كما طلب اشرف رمضان المحامي استخراج شهادة تحركات خلال الفترة من أول يناير 2016 حتى تاريخ إلقاء القبض على المتهمين واستدعاء جميع شهود الإثبات.

حضر المتهمين جميعا تحت حراسة أمنية مشدده ودخلوا حجز المحكمة تمهيدا لمثولهم في قفص الاتهام ، كما حضر فريق الدفاع عن المتهمين يضم كل من جميل سعيد ومجدي حافظ وأشرف رمضان المحاميين .

اعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء ونود على المتهمين لإثبات حضورهم من محضر الجلسة ووقف هيئة الدفاع بأكمله أمام هيئة المحكمة لإثبات طلباتهم. 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل