المحتوى الرئيسى

مباراة مصر والكونغو.. أمن الإسكندرية يجتمع بقيادات المنطقة الشمالية واتحاد الكرة وفالكون

10/07 14:35

عقدت القيادات الأمنية بالإسكندرية، اليوم، السبت، اجتماعا أمنيا موسعا داخل استاد برج العرب، لبحث استعدادات مباراة مصر والكونغو بحضور مدير أمن الإسكندرية وممثلي المنطقة الشمالية العسكرية واتحاد الكرة المصري وشركة فالكون وقيادات مديرية الأمن لوضع اللمسات الأخيرة على خطة تأمين المباراة.

وقال العميد أحمد حبيب، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسكندرية، إنه وفقا لتعليمات مدير الأمن، فإنه غير مسموح بالاقتراب من استاد برج العرب إلا لغير حاملي التذاكر أو الدعوات.

وحول قاطني المناطق المحيطة بملعب المباراة، شدد "حبيب"، في تصريح له اليوم، السبت، على الراغبين منهم في سلوك حارة الخدمة البحرية بالطريق الصحراوي اتجاه برج العرب، إبراز بطاقة الرقم القومي.

وأضاف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، أنه تم تخصيص بوابة رقم "2" لدخول الإعلاميين والصحفيين استاد برج العرب، مطالبا الجميع بالالتزام بالتعليمات للحفاظ على المظهر الحضاري لمصر.

وعن خطة تأمين المباراة، قال إنها قُسمت إلى عدة محاور تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على جميع الطرق المؤدية إلى الاستاد من خلال نشر عدة نقاط أمنية من "المرور، تأمين الطرق، البحث الجنائي".

وحددت الخطة مهام لشرطة المرافق تتعلق برفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.

ووجه اللواء مصطفى النمر، إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

واشتملت الخطة على وضع الخدمات النظامية والسرية الثابتة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين، فضلا عن أقوال أمنية متحركة تتكون من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي والقوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل