المحتوى الرئيسى

تعليم السويس: بدء مجموعات التقوية بمدارس المحافظة «منتصف أكتوبر»

10/07 14:16

حدّدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، اليوم السبت، منتصف شهر أكتوبر الجاري لبدء مجموعات التقوية المدرسية فى مدارس المحافظة.

وقال عبد الحافظ وحيد مدير التربية والتعليم، فى بيان له، إن مجموعات التقوية المدرسية سيتم تنفيذها بكل مدارس المحافظة بمراحلها التعليمية الثلاث "الابتدائية والإعدادية والثانوية" لصفوف النقل والشهادات العامة بداية من منتصف أكتوبر، مشيدًا بتعاون الموجهين العامين والأوائل فى نجاح أعمال تنظيم المجموعات على نحو يحقق الهدف من ورائها وهو الحد من الدروس الخصوصية.

وأضاف أن المجموعات تتكون من 8 دروس شهريًّا فى المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع ومدة الحصة الواحدة 60 دقيقة، وشدد على ألا يزيد عدد طلاب مجموعة التقوية الواحدة عن 25 طالبًا أو طالبة ويجوز للمعلم المشارك فى مجموعات التقوية أن يقوم بالتدريس فى أكثر من مجموعة بدون حد أقصى مع الالتزام بأعداد الطلاب فى كل مجموعة وعدم دمج أكثر من مجموعة فى مجموعة واحدة، كما يحظر على أى معلم إعطاء دروس خصوصية بأى حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمسؤولية القانونية.

أستدعى المحاسب عماد مهدى رئيس حى الشرق ببورسعيد، اليوم السبت، جميع الادارات المعنية ؛ لغلق سنتر للدروس الخصوصية، أمام مبنى التوكيلات الملاحية وفندق الشابورى. وقال رئيس حى الشرق، إن اللواء عادل ...

توافد المئات من أهالى بورسعيد، اليوم السبت، إلى حديقة سعد زغلول، استعدادًا لافتتاحها عقب تطويرها، تزامنًا مع احتفالات الذكرى الـ44 لنصر أكتوبر، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان. وتعد حديقة سعد زغلول ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل