المحتوى الرئيسى

ديفيد جوفين يكتب التاريخ في بطولة اليابان للتنس

10/07 13:54

بات البلجيكي ديفيد جوفين على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب الثاني له خلال أسبوعين، حيث تأهل إلى نهائي بطولة اليابان المفتوحة للتنس بعدما تغلب على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان 7 / 6 (7/3) و7 / 6 (8 / 6) اليوم السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأطاح جوفين ، المصنف الرابع للبطولة ، بمنافسه الأرجنتيني المصنف الثامن للبطولة ،من المربع الذهبي ليصارع أدريان مانارينو على اللقب خلال المباراة النهائية المقررة غدا الأحد ، وقد رفع رصيده من الانتصارات هذا الموسم إلى 48 مقابل 18 هزيمة.

وصعد الفرنسي مانارينو ، المصنف 31 على العالم ، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش ، وصيف بطل ويمبلدون ، 6 / 7 (5 / 7) و6 / 4 و6 / صفر ، في مباراة استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

وستكون المباراة النهائية بمثابة بروفة، قبل المواجهة المرتقبة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بين الفريقين الفرنسي والبلجيكي في نهائي كأس ديفيز لفرق التنس ، بمدينة ليل الفرنسية.

ورغم الهزيمة في مباراة اليوم ، لا يزال سيليتش ، المصنف الأول للبطولة اليابانية ، يمتك فرصة جيدة في التأهل للبطولة الختامية للموسم بالعاصمة البريطانية لندن ، حيث يحتل المركز السادس في قائمة المنافسين على المشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في الدور قبل النهائي كانت الأولى لسيليتش /29 عاما/ منذ تموز/يوليو ، عندما تخطى نفس الدور في بطولة ويمبلدون وصعد للنهائي قبل أن يخسر أمام النجم السويسري روجيه فيدرر.

واحتاج جوفين اليوم إلى أكثر من ساعتين بقليل لحسم المباراة أمام شوارتزمان ، وتحقيق الانتصار الثامن له على التوالي في طوكيو.

وعزز جوفين ، الذي يخوض غدا الأحد المباراة النهائية الرابعة له في الموسم الحالي ، فرصته في التأهل إلى البطولة الختامية للموسم التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام.

ويحتل جوفين المركز العاشر في قائمة المتنافسين على المشاركة في لندن ، لكن تبدو فرصته قوية في ظل غياب نوفاك ديوكوفيتش وستانيسلاس فافرينكا حتى نهاية الموسم بسبب الإصابات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل