المحتوى الرئيسى

فيديو.. خارجية البرلمان: شبهات المرشحة الفرنسية تعزّز موقف مشيرة خطاب فى «اليونسكو»

10/07 13:44

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة اطلعت على برنامج السفيرة مشيرة خطاب للترشح لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح دريم" على فضائية "دريم"، اليوم السبت: "حملة السفيرة بذلت جهدًا كبيرًا لتصبح من أقوى المرشحين على المنصب، وتنازل المرشح العراقى عن خوض هذه الانتخابات يدل على التوافق العربى".

وأشار الخولى إلى أن الشبهات التى دور حول المرشَّحة الفرنسية أودرى أزولاى، يعزز موقف "خطاب".

وكانت تقارير إعلامية فرنسية قد كشفت اتهام "أزولاى" بالتزوير، حيث قالت صحيفة "لوبنيون" إنّ أزولارى وهى وزيرة الثقافة الفرنسية واجهت دعوى قضائية بتهمة التزوير فى وثائق عامة تعود لعام 2007، إذ كانت المسئولة آنذاك عن المركز القومى للسينما والصور المتحركة.

وأضافت الصحيفة -قبل أشهر: "هذه التهمة التى ظهرت بعد دفع فرنسا بوزيرتها لتتولى إدارة اليونسكو، تعد غاية فى الإحراج والقلق، فهى كانت فى منصب المدير المالى والقانونى للمركز القومى للسينما والرسوم المتحركة بفرنسا، والدعوى تم تقديمها من قبل المخرج إيرادج عظيمى فى أكتوبر من العام الماضى، وتم تحويل القضية إلى القاضية سابرينا دوييز، إحدى المختصين بالتحقيق فى فساد الشخصيات الهامة».

توافد المئات من أهالى بورسعيد، اليوم السبت، إلى حديقة سعد زغلول، استعدادًا لافتتاحها عقب تطويرها، تزامنًا مع احتفالات الذكرى الـ44 لنصر أكتوبر، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان. وتعد حديقة سعد زغلول ...

نظم مجموعة شبابية حملة خاصة لتنظيف وتزيين ودهانات مختلف شوارع مدينة أسوان، اليوم الجمعة، لإزالة تراكمات القمامة بأيدى شباب وفتيات متطوعين، تعبيرًا عن الاحتفال باليوم الوطنى والنصر فى 6 أكتوبر. وحضر ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل