المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تقترب من مونديال روسيا بالفوز على بنما

10/07 12:31

تغلبت الولايات المتحدة الأمريكية على ضيفتها بنما برباعية نظيفة في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من تصفيات أمريكا الشمالية لكأس العالم 2018 في روسيا، لتقترب من التأهل للمونديال، فيما حافظت المكسيك، التي حجزت بالفعل بطاقة التأهل، على سجلها خاليا من الهزائم بتغلبها على ترينيداد وتوباجو (3-1).

المكسيك تتسلح بنجوم أوروبا لختام مثالي بتصفيات المونديال

جاءت رباعية منتخب أمريكا في المباراة التي أقيمت فجر السبت على ملعب "أورلاندو سيتي" بمدينة أورلاندو الأمريكية، عن طريق كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الثامنة، وجوزي التيدور الذي سجل هدفين في الدقيقتين 19 و43، وبوبي شوو وود في الدقيقة 63.

وبهذا الفوز رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 12 نقطة وصعدت للمركز الثالث، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، فيما تجمد رصيد بنما عند عشر نقاط وتراجعت للمرتبة الرابعة التي يلعب صاحبها مباراة ملحق فاصل أمام الفائز من لقاء ملحق آسيا بين أستراليا وسوريا.

أما المكسيك، التي ضمنت في وقت سابق من التصفيات تأهلها، فحافظت على سجلها خاليا من الهزائم بقلب تأخرها بهدف أمام ضيفتها ترينيداد وتوباجو إلى فوز بنتيجة 3-1، لتعزز صدارتها للتصفيات برصيد 21 نقطة.

جاءت ثلاثية المكسيك في المباراة التي أقيمت على ملعب "ألفونسو لاستراس" في مدينة سان لويس بوتوسي عبر هيرفينج لوزانو في الدقيقة 78، وخافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في الدقيقة 87، وهيكتور هيريرا في الدقيقة 94، أما هدف ترينيداد وتوباجو فأحرزه شيدون وينشستر في الدقيقة 66.

وخرجت ترينيداد وتوباجو، التي منيت بهزيمتها الثامنة، من سباق التأهل لروسيا إذ تجمد رصيدها عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وتأجلت مباراة كوستاريكا وهندوراس بنفس الجولة إلى فجر الأحد، بعدما كانت مقررة السبت وذلك بسبب عدم تمكن عناصر الشرطة الكوستاريكية من تأمين الملعب الذي سيستضيف اللقاء، لأنهم يشاركون في عمليات الطوارئ التي خلفتها عاصفة "نيت" الاستوائية.

وتقام الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل حيث تحل الولايات المتحدة ضيفة على ترينيداد وتوباجو، والمكسيك على هندوراس، بينما تستضيف بنما منتخب كوستاريكا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل