المحتوى الرئيسى

«تداول» السعودية تطبق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة

10/07 11:41

تبدأ السوق المالية السعودية "تداول" تطبيق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة، التي أقرتها مؤخرًا فى اكتتاب حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني الذي ينطلق يوم الاثنين المقبل.

ويعد هذ الاكتتاب هو الأول الذي يجري فى مرحلة واحدة، هي مرحلة التداول والاكتتاب بدلًا من مرحلتين كما كان فى السابق، على أن تنتهي فترة التداول يوم 16 أكتوبر الجاري، وتستمر فترة الاكتتاب حتى نهاية يوم 19 أكتوبر.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح ٣٨ مليون سهم من أسهم حقوق أولوية شركة "ملاذ" للتأمين بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، لزيادة رأس مال الشركة من ١٢٠ مليون ريال، إلى ٥٠٠ مليون.

وقال هشام أبو جامع الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار "كابيتال"، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية فى حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني، إنّه سيتم طرح الأسهم المتبقية بعد نهاية الاكتتاب، على عدد من المؤسسات الاستثمارية ابتداءً من الساعة العاشرة من صباح يوم 24 أكتوبر حتى الساعة العاشرة صباحًا من اليوم التالي.

وأضاف أنه سيتم تخصيص الأسهم لكل مستثمر بناء على عدد الحقوق التي مارسها بشكل صحيح ومكتمل، على أن يتم جمع كسور الأسهم وطرحها على المؤسسات الاستثمارية خلال فترة الطرح المتبقي.

وأشار إلى أنه سيتم تسديد إجمالي سعر طرح الأسهم المتبقية للشركة، وتوزع باقي متحصلات بيع الأسهم المتبقية وكسور الأسهم "بما يتعدى سعر الطرح" على مستحقيها، فى موعد أقصاه يوم الخميس 16 نوفمبر المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة "ملاذ" للتأمين التعاوني مبارك الخفرة أن الشركة تسعى إلى تعزيز حصتها فى سوق التأمين بالمملكة، حيث تعتبر ثاني شركة تحصل على رخصة مزاولة نشاط التأمين فى السعودية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد أقرت فى اجتماعها يوم 28 سبتمبر الماضي، زيادة رأسمال الشركة، بنسبة 316.7% من 120 مليون ريال إلى 500 مليون ريال، وذلك عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، فى شهر يوليو الماضي، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها إلى 500 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 380 مليون ريال.

نظم مجموعة شبابية حملة خاصة لتنظيف وتزيين ودهانات مختلف شوارع مدينة أسوان، اليوم الجمعة، لإزالة تراكمات القمامة بأيدى شباب وفتيات متطوعين، تعبيرًا عن الاحتفال باليوم الوطنى والنصر فى 6 أكتوبر. وحضر ...

تحتفل مصر اليوم بذكرى نصر أكتوبرالـ44، والتي هزمت فيها مصر جيش الاحتلال الإسرائيلي وحطمت أسطورة الجيش الذى لا يُقهر، وحرص عدد نجوم الوسط الفني من مختلف بلدان الوطن العربي، على مشاركة الشعب المصري ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل