المحتوى الرئيسى

صور| تعرف على خطة مديرية أمن الإسكندرية لتأمين مباراة مصر والكونغو

10/07 11:04

الإسكندرية – أسماء على بدر

تستعد مديرية أمن الإسكندرية بترتيبات مكثفة لتأمين مباراة مصر والكونغو التى يحضرها 65 ألف مشجع باستاد برج العرب غداً الأحد، وكثفت إجراءاتها بتعليمات من اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية وقيادات مديرية الأمن بكافة القطاعات المختلفة.

وتأتى استعدادات مديرية أمن الإسكندرية فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كافة اوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بشكل لائق وتنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الاخلية وذلك بعد عدة اجتماعات مكثفة للواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، بكافة القيادات الأمنية.

وتم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدةنقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى شرطة المرافق برفع كافة الاشغالات بمحيط الاستاد ومنع اى شخص من اشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة ،.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد منع وصول الى شخص غير مصرح له بدخول  الى الاستاد عدا حاملى التذاكر، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة بوابات كشف للتعقيم الجيد من الاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

وذلك بالإضافة إلى الأقوال الأقوال الأمنية المتحركة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى بالأشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على الا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراه غير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة ، كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكافة ابوابات الدخول والمدرجات بكاميرات وربطها بعغرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

كما أكد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية على تواجده وكافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة للمباراه بكل دقة.

وكان قد تفقد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبدالحميد، مدير إدارة البحث الجنائى ،اللواء محمود الديب مساعد الوزير لغرب الدلتا والسيد اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور  المركزى، ستاد برج العرب وعمل بروفة كاملة لخدمة تأمين مباراه مصر والكونغو المقامة يوم الأحد بالإسكندرية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل