المحتوى الرئيسى

محللون يعتقدون بأن مايكروسوفت ستخرج من سوق الأجهزة في العام 2019 - إلكتروني

10/07 10:17

في الماضي كانت مايكروسوفت عبارة عن شركة متخصصة في البرمجيات تقدم برمجياتها مثل Windows و Windows Phone وما إلى ذلك من البرمجيات الأخرى للشركات الأخرى التي تتولى دور إنتاج الأجهزة. ولكن في السنوات الأخيرة، تشعبت مايكروسوفت لتبدأ بصنع الأجهزة الخاصة بها وقد تولد عن ذلك إنشاء سلسلة من الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية التي تحمل العلامة التجارية Surface.

في حين أن أجهزة Surface تلقت مراجعات مواتية جدا، إلا أنها فشلت في إقناع غالبية المستهلكين لشرائها، وهذا ما أدى ببعض المحللين للاعتقاد بأن مايكروسوفت يمكن أن تخرج من سوق الأجهزة والتخلي عن أجهزة Surface في العامين المقبلين. وقال Steve Brazier، الرئيس التنفيذي لشركة Canalys في مدينة البندقية، أن شركة مايكروسوفت يمكنها الخروج من قطاع الأجهزة نظرًا لأن الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، السيد Satya Nadella هو ” رجل برمجيات “، وهذا ما يعني بأنه يهتم أكثر بالبرمجيات بدلا من الأجهزة.

ويضيف: “أداء أجهزة Surface متقطع. هناك أرباع جيدة وأرباع سيئة، عموما هي لا تكسب المال لشركة مايكروسوفت. ولا يبدو منطقيا بالنسبة لهم أن يكونوا في هذا السوق “. ويبدو أن هذا هو نفس شعور السيد Gianfranco Lanci، الرئيس وكبير موظفي العمليات في شركة Lenovo والذي صرح بأنه يعتقد أن شركة ميكروسوفت ستقوم بسحب القابس عن قسم الأجهزة في الشركة بحلول عام 2019.

ونقل عن Gianfranco Lanci قوله ” قد يحدث ذلك فى وقت مبكر. مايكروسوفت تنفق الكثير من المال على السحابة، مما يجعلها تكسب الكثير من المال من Windows و Office، ولكنها تفقد الكثير من المال بسبب الأجهزة. وبصراحة، فإنه من الصعب أن نرى لماذا يجب أن تواصل فقدان المال. بالنسبة لهم فمن الصعب جدا مواصلة إدارة القسم المسؤول عن الأجهزة التجارية، فهي تحتاج إلى توخي الحذر حول كل التفاصيل لأن الهامش في هذا السوق قليل جدًا “. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه التنبؤات سوف تتحقق، ولكن ما هو إعتقادكم أنتم؟

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: محللون يعتقدون بأن مايكروسوفت ستخرج من سوق الأجهزة في العام 2019 – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل