المحتوى الرئيسى

الأوقاف: إنشاء معسكر لأئمة "قناة السويس" لنشر سماحة الإسلام

10/07 09:22

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه سوف يتم تنظيم معسكر لأئمة منطقة القناة والتي تشمل محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس في محافظة السويس في الفترة من 18 حتى 20 أكتوبر الجاري وذلك لتفكيك الفكر المتطرف ونشر سماحة الإسلام.

واضاف "جمعة، في تصريح له اليوم، أن المعسكر يستهدف تفكيك الفكر المتطرف ونشر سماحة الإسلام وفق خطة الوزارة وسيناقش عددًا من الموضوعات والقضايا المهمة، ومنها مشكلة الزيادة السكانية ومخاطر قضية الانفجار السكاني وضرورة تنظيم النسل بالإضافة إلى مخاطر زواج القاصرات وضرورة فهم المفاهيم الاساسية والدينية والتوعية من مخاطر هذه القضايا وخطورتها على المجتمع وضرورة قيام الأئمة بنشر هذه المفاهيم بين الناس.

وأشار الوزير إلى أن هناك خطورة من زواج القاصرات ولابد أن نلتزم بالقانون بالنسبة لسن الزواج وأنه لا يجوز لبعض الشباب أن يفتي بعكس القانون لأن هذا القانون تراضينا عليه جميعُا وأقره بمجلس النواب بأغلبية برلمانية وهى التى تمثل الأغلبية الشعبية.

وأضاف أن الإسلام لم يضع سنا محددة للزواج وإنما وضع الكفاءة والكفاية والقدرة، مفسرا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من يستطيع منكم الباءة فليتزوج" معرفا الباءة بأنها ليس القوة على النكاح فقط وإنما المسؤولية الاجتماعية والاقتصادية وأن رسول اللى صلى الله عليه وسلم قال "من لم يستطع فعليه بالصوم" لأن الصوم يكسر حدة الشهوة الجنسية فإننا نريد أن نبنى أسرة قابلة للحياة وليست أسرة مهددة بالانحراف .

وأكد أننا فى حاجة لنستلهم روح أكتوبر فى القرار والتحدى ونحتاجها فى منطلقات عديدة، والمنطلق الأول هو مواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة لأننا فى معركة لا تقل أهمية عن معركة أكتوبر نحتاج إلى العديد من المواجهات ومنها المواجهة الشمولية الكاملة من كل مؤسسات الدولية وكل فئات المجتمع الأمنية والقافية والدينية والتعليمية والتربوية حتى نقتلع هذا الوباء.

واستطرد: بدأنا فى مصر معركة التنمية التى انطلقت من محافظة الإسماعيلية بإنشاء قناة السويس الجديدة التى حفرت بأيد وخبرة مصرية بالإضافة إلى أن هناك عددا كبيرا من المشروعات القومية العملاقة تقام على أرض المحافظة بسواعد وايد مصرية .

ولفت الوزير إلى أنه في هذا الشهر شهر أكتوبر العظيم سوف نذكر الشباب ونوضح لهم كيف تم تحرير الأرض واستعادتها من الأعداء فى حرب 1973 ولابد أن نستلهم من الماضى ما نشق به طريقنا إلى المستقبل بهذه الروح وهذه العزيمة وهذه الإرادة فى لحمة مبهرة بين الشعب والقوات المسلحة.

Comments

عاجل