المحتوى الرئيسى

«الطرق والكباري» توقف إنشاء 30 عمارة سكنية تابعة للإسكان الاجتماعي ببنى سويف | المصري اليوم

10/07 03:43

أوقفت الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، إنشاء عمارات تابعة للإسكان الاجتماعى بمحافظة بنى سويف، على الطريق الصحراوى الشرقى القاهرة أسيوط، بقرية بنى سليمان التابعة لمركز بنى سويف، بسبب قيام مديرية الإسكان بإنشاء العمارات في حرم طريق الهئية العامة للطرق والكباري.

وحصلت «المصرى اليوم» على مذكرة أرسلها المهندس حسين سعد وحيد، رئيس الادارة المركزية ورئيس قطاع الصعيد، في 3 أكتوبر الماضي، لوكيل وزارة الإسكان، مؤكدا أنه تلاحظ قيام بعض الشركات والمقاولون بأعمال حفر بجوار الوصلة الرئيسية للطريق الصحراوي الشرقي القاهرة أسيوط التابع لهيئة الطرق والكبارى، على بعد 15 مترا من أسفلت الطريق.

وأضافت المذكرة أنه بالسؤال اتضح أن هذه المبانى هي عمارات تم إسناد إنشائها من قبل مديرية الإسكان ببنى سويف، مخالفين قانون الطرق رقم 84 لسنة 1986 بالحفر بنية البناء في حرم الطريق المحظور البناء بنص القانون مادة 10، وحدد القانون ملكية الأراضى الواقعة على جانبى الطرق العامة بمسافة 50 مترا، والطرق السريعة 25 مترا، أما بالنسبة للطرق الرئيسية 10 أمتار.

وأكدت المذكرة أنه لا يجوز استغلال هذه الأراضي في أي غرض غير الزراعة ويشترط عدم إقامة أية منشآت عليها.

وأنهت المذكرة بإيقاف ومنع أعمال إنشائية في حرم الطريق إنفاذا للقانون والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري في هذا الشأن قبل أية أعمال إنشائية حفاظا على حرم الطريق .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل