المحتوى الرئيسى

تقرير مباراة إيطاليا v فريق مقدونيا الوطني لكرة القدم. 6‏/10‏/2017، تصفيات كأس العالم - أوروبا | Goal.com

10/07 03:08

تقرير | محمود عبد الرحمن 

تأهل المنتخب الإسباني رسميًا لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد فوزه على ألبانيا بثلاثة أهداف نظيفة في المجموعة السابعة على ملعب خوسيه ريكو بيريز.

وكانت إسبانيا -بطلة العالم 2010- بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتها إلى العرس القاري، بغض النظر عن مباراتها الأخيرة في المجموعة، حيث تصدرت المجموعة برصيد 25 نقطة بفارق 5 نقاط عن المنتخب الإيطالي أقرب الملاحقين.

وحسم المنتخب الإسباني المباراة في شوطها الأول بثلاثية من توقيع رودريجو مورينو (16)، إيسكو (24) وتياجو ألكانتارا في الدقيقة 27.

وباتت إسبانيا عاشر منتخب يحجز بطاقاته عبر التصفيات بعد بلجيكا وايران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية والمكسيك والبرازيل وألمانيا وإنجلترا.

ولم يخسر منتخب "لا روخا" مع مدربه الجديد خوانن لوبيتيجي أيا من مبارياته الـ 12، ويأتي حسمه للصدارة وتذكرة التأهل مباشرة بفضل فوزه على إيطاليا 3/0 في التصفيات الحالية في وقت سابق، حيث ساهم ذلك الفوز على فك شراكة الصدارة مع الأتزوري.

وفي مباراة أخرى أقيمت في تورينو، سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل أمام منتخب مقدونيا بهدف في كل شبكة، لكن تلك النتيجة لم تؤثر في حسابات المجموعة حيث كانت إيطاليا بحاجة لتعثر إسبانيا للتأهل مباشرة.

وضمنت إيطاليا خوض الملحق، الذي يضم أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ9، حيث سيتم إجراء قرعة فيما بينهم، على أن يكون الملحق عبارة عن مباراتي ذهاب وإياب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل