المحتوى الرئيسى

في غياب عائلة "أيو" و4 أساسيين.. غانا تواجه أوغندا بـ"تشكيل ضعيف"

10/07 00:34

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة غانا وأوغندا، المحدد لها غداً السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بالعاصمة الأوغندية "كمبالا".

شاء القدر أن تلعب مواجهة أوغندا وغانا دوراً حاسماً في تحديد إمكانية تأهل عودة الفراعنة إلى المونديال بعد غياب 28 عاماً، في ظل أن المدرب والاتحاد الغاني أخرجوا تصفيات كأس العالم 2018 من حساباتهم تماماً، أو أنهم لجأوا لاستراتيجية عدم منح الجمهور الغاني آمالا كبيرة واستبعاد إصابتهم بالصدمة في حال فشل الفريق في التأهل.

وفي مباراة الغد، تدخل غانا اللقاء مفتقدة لجهود أهم عناصرها الأساسية، وهم "أندريه أيو" لاعب وسط وست هام و"جوردان أيو" مهاجم أستون فيلا لأسباب فنية، بجانب القائد "أسامواه جيان" مهاجم قيصري سبور التركي للإصابة، وتحوم الشكوك بشدة حول مشاركة "هاريسون أفول" و"وليام منساه" مدافعا الفريق بسبب الإصابة، بالإضافة للاعب "كريستيان أتسو" جناح نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وأحد أهم عناصر الفريق.

وجرت العادة على لعب النجوم السوداء بتشكيلة تضم لاعبين حفظ الجميع أسماءهم، خاصة في مبارياته مع المنتخب المصري، بأجنحة طائرة وهم "أفول" و"أتسو"، بجوار الأخوين "أيو"، وأمامهم "جيان"، تلك القوة الهجومية الضاربة لأي منتخب.

وستأتي البدائل المتوقع أن تحل محل هذه الغيابات، بحسب التشكيل الذي دخل به منتخب البلاك ستارز مباراته السابقة أمام الكونغو، وهم: لومور أجبينينو، أفري أكوا، إيبينزر أوفوري، ريتشمون بواكيي يادوم، وتوماس أجييبونج.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل