المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق ألعاب ومسابقات الأوليمبياد الخاص المصري بالإسكندرية

10/06 23:39

تنطلق صباح غد السبت، ألعاب ومسابقات الأوليمبياد الخاص المصري بمحافظة الإسكندرية فى رياضات كرة القدم وألعاب القوي وتنس الطاولة وكرة السلة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية الشركة المصرية للاتصالات وكوكاكولا الراعي الرئيسي للأوليمبياد الخاص المصري.

ويقول "عمرو الطحاوي"، مدير الألعاب والمسابقات بالأوليمبياد الخاص المصري، أنه من المتوقع مشاركة 400 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة الإسكندرية من 30 هيئة متمثلة فى الجمعيات الأهلية والأندية الرياضية بالمحافظة.

ويضيف الطحاوي أنه من خلال تلك المسابقات سيتم اختيار اللاعبين الذين سيمثلون المحافظة فى المسابقات الوطنية خلال هذا العام عن طريق إجراء قرعة علنية بين أوائل الفائزين وفقًا لقواعد الأوليمبياد الخاص بضرورة عقد قرعة علنية عقب المسابقات بين جميع الفائزين بالمراكز الأولى فى السباقات المختلفة لاختيار اللاعبين، الذين سيمثلون الفرع فى المسابقات الوطنية أو الدولية.

كما يجري على هامش المسابقات البرنامج الصحي للاعبي الأوليمبياد الخاص المصري فى عيادات الأسنان والباطنة للاطمئنان على الحالة الصحية للاعبين المشاركين بتلك الألعاب، وذلك ضمن مبادرة جوليسانو العالمية، التي تسعى إلى مجتمعات صحية سليمة.

والجدير بالذكر أن الأوليمبياد الخاص المصري قد أجرى هذا العام خلال الأشهر الماضية الألعاب والمسابقات فى محافظات بورسعيد والإسماعيلية وأسيوط والوادي الجديد والمنوفية والغربية والشرقية ومطروح والآن الإسكندرية وتتبقى محافظتا القاهرة والجيزة ليبدأ فى إقامة المسابقات الوطنية، والتي سيتم منها اختيار اللاعبين للمشاركة بالألعاب الإقليمية للأوليمبياد الخاص، والمقرر انطلاقها فى شهر مارس العام المقبل 2018 والألعاب العالمية الصيفية للأوليمبياد الخاص أبوظبي عام 2019.

نظم مجموعة شبابية حملة خاصة لتنظيف وتزيين ودهانات مختلف شوارع مدينة أسوان، اليوم الجمعة، لإزالة تراكمات القمامة بأيدى شباب وفتيات متطوعين، تعبيرًا عن الاحتفال باليوم الوطنى والنصر فى 6 أكتوبر. وحضر ...

تحتفل مصر اليوم بذكرى نصر أكتوبرالـ44، والتي هزمت فيها مصر جيش الاحتلال الإسرائيلي وحطمت أسطورة الجيش الذى لا يُقهر، وحرص عدد نجوم الوسط الفني من مختلف بلدان الوطن العربي، على مشاركة الشعب المصري ...

قدّمت النجمة دنيا سمير غانم، أول عروضها الاستعراضية التي تحمل عنوان "Donias World" أو "عالم دنيا" على مسرح The Marquee بكايروفيستيفال سيتي، وشهد لافتة كامل العدد قبيل بدء العرض بـ48 ساعة. «عالم دنيا ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل