المحتوى الرئيسى

ترامب حزين على ضحايا هجوم لاس فيجاس: نصلي من أجل المصابين

10/06 21:28

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حزنه على ضحايا الهجوم المسلح الذي شهدته مدينة "لاس فيجاس" في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال ترامب - خلال كلمة له في البيت الأبيض نقلتها شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الجمعة - إنه قام يوم الأربعاء الماضي بزيارة الناجين من الهجوم المسلح في نيفادا، مشيرا إلى أن جميع الأمريكيين يصلون من أجل المصابين وسنكون معهم اليوم وسنكون معهم دائما.

وعن جزيرة بورتريكو، قال ترامب إنه بذل عملا جيدا في الجزيرة التي زارها مع زوجته ميلانيا ترامب في أعقاب الإعصارين المدمرين اللذين ضرباها مؤخرا، حيث توجه إليها لمراقبة الوضع هناك.

وأضاف أن هناك أكثر من 15 ألفا من الولايات المتحدة الأمريكية متواجدون في بورتريكو للمساعدة في أعمال إعادة الإعمار.

وأوضح ترامب أن بورتريكو لديها طريق طويل حتى تتعافى في أعقاب الإعصارين المدمرين، مشيرا إلى أنه قضى وقتا طويلا مع حاكم بورتريكو ريكاردو روسيلو يوم الثلاثاء الماضي حيث وصفه بـ"الشخص الرائع".

وحول المكسيك، قال ترامب إن "قلوبنا مع جميع المتضررين جراء الزلزال الكارثي الذي ضرب المكسيك"، مشيرا إلى أنه تم إرسال فرق إليها للمساعدة في جهود التعافي كما أن رئيس المكسيك إنريكه بينيا نييتو" أجرى اتصالا معه أمس الخميس وأعرب عن شكره له.

وبشأن كوبا وفنزويلا، قال ترامب إنه تحت إدارته تم اتخاذ إجراءات حاسمة للوقوف بجانب شعبي كوبا وفنزويلا، مشيرا إلى أنه لن يتم رفع العقوبات عن النظام الكوبي حتى يعمل على توفير الحرية السياسية الكاملة لشعبه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل