المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تعتزم تجربة صاروخ قادر على الوصول لسواحل أمريكا

10/06 20:26

صاروخ بالستي لكوريا الشمالية - أرشيفية

كشف عضو بالبرلمان الروسي، الجمعة، أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة لصاروخ بعيد المدى تعتقد أنه قادر على الوصول إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وذكر أنتون موروزوف، عضو لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب الروسي، ومشرعين آخرين قاموا بزيارة إلى بيونج يانج منذ الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن موروزوف قوله "إنهم يجهزون لتجارب جديدة لصاروخ بعيد المدى، بل إنهم قدموا لنا حسابات رياضية يعتقدون أنها تثبت أن صاروخهم قادر على ضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة".

وأضاف قائلا: "حسب فهمنا.. إنهم يعتزمون إطلاق صاروخ آخر بعيد المدى في المستقبل القريب، وبوجه عام.. فإن مزاجهم عدائي إلى حد ما".

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الكورية الجنوبية أواخر سبتمبر/أيلول الماضي أنه تم رصد نقل عدة صواريخ كورية شمالية من منشأة للصواريخ في العاصمة بيونج يانج، وسط توقعات بأن كوريا الشمالية تستعد للقيام بتصرفات استفزازية أخرى.

ونقل التقرير عن مصدر بالمخابرات لم يذكر اسمه إن مسؤولي مخابرات كوريين جنوبيين وأمريكيين اكتشفوا صواريخ يجري نقلها بعيدا عن منشأة أبحاث وتطوير الصواريخ الكورية الشمالية في سانوم-دونج بالمنطقة الشمالية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل