المحتوى الرئيسى

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في المحافظات

10/06 20:04

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الجمعة، لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية وقضايا تموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي المنيا، تمكنت الحملات الأمنية من ضبط 5 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، و3 قضايا مخدرات بواقع "إتجار، وقضية تعاطي"، بالإضافة إلى تنفيذ 460 حكما قضائيا متنوعا، كما تم ضبط 54 قضية تموينية متنوعة، وتحرير 1835 مخالفة مرورية.

وفي البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين بالمحافظة من ضبط صاحب معمل ألبان بدمنهور لقيامه بإدارة المعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة واستخدامه ملح طعام مجهول المصدر وبدون فواتير، وضبط صاحب محطة وقود سيارات بمركز دمنهور لاستيلائه والتصرف في حصة المحطة من المواد البترولية المدعمة وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تبين استيلائه على 1200 لتر سولار.

وفي الدقهلية، واصل فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة الدقهلية رصد عمليات حرق قش الأرز حيث تم تحرير 68 محضرًا جديدًا ليرتفع عدد المحاضر التي تم تحريرها منذ بدء الموسم حتى اليوم إلى 847 محضرا.

وقال مدير فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظ، هشام ربيع في تصريح اليوم، إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تقوم بمتابعة عمليات جمع قش الأرز بمختلف مواقع المحافظة.. لافتا إلى جهود الجهاز في المتابعة الميدانية والتوعوية لمواجهة كافة أشكال التلوث والمخالفات وعمل ندوات توعوية للمزارعين.

كما شن قطاع النظافة بحي غرب المنصورة حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة من أماكن التجمعات ونقلها للمقلب الرئيسي بسندوب باستخدام المعدات "اللوادر الصغيرة" حيث تم رفع الأتربة ومخلفات القمامة من محيط شارع الحوار والمدير بالشوارع الجانبية، حفاظًا على المظهر الجمالي للمدينة.

وأسفرت جهود حي شرق المنصورة عن رفع إشغالات الباعة الجائلين بشارع الأشراف وتم ضبط 35 شمسية و15 ميزانًا، ورفع 120 كرسي من شارع قناة السويس.

وفي الغربية، تمكنت مباحث المحافظة من ضبط سائق دراجة نارية وبحوزته 24 ألف قرص مخدر بقصد الاتجار.

كانت معلومات وردت إلى اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، بقيام "عبد العزيز. ع" (21 سنة) بالاتجار في المواد المخدرة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وتم ضبط المتهم وبحوزته 24 ألفًا و300 قرص من عقار الترامادول المخدر، وبمناقشته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

وفي مجال حملات الإزالة، تمكنت حملة تنفيذية من إزالة 41 حالة تعد على الرقعة الزراعية ومنافع الري والصرف وأملاك الدولة بقرى ومدن مراكز المحافظة.

وشدد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، في تصريح اليوم على تكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة.. مؤكدا أنه لا تهاون في إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية في المهد للحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظة.

وفي الفيوم، تفقد مدير الأمن اللواء خالد شلبي الخدمات الأمنية والتمركزات بأنحاء المدينة والمحافظة وخدمات تأمين دير الأنبا مكاريوس ونقطة شرطة سيدنا الخضر بمركز شرطة يوسف الصديق.

وأكد مدير الأمن - في تصريح اليوم - ضرورة وشدة اليقظة التامة وتوسيع دائرة الاشتباه واتخاذ كامل الحيطة والحذر، بالإضافة إلى حسن معاملة المواطنين والسرعة في الاستجابة للبلاغات وعدم التراخي.

وأسفرت حملة أمنية بجميع أنحاء المحافظة عن ضبط 7 قضايا إحراز سلاح ناري بدون ترخيص، و7 قضايا سلاح أبيض، بالإضافة إلى ضبط 15 قضية في مجال المسطحات المائية، و 275 قضية تموينية، و9 قضايا مخدرات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل