المحتوى الرئيسى

هبوط جماعي لمؤشرات الأسهم الأوروبية عند الإغلاق

10/06 19:06

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الجمعة، ولكنها حققت مكاسب أسبوعية، فيما صعد "فوتسي" البريطاني منفردًا عند الإغلاق.

وهبط مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.4% عند مستوى 389.5 نقطة، ولكنه سجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 0.3%.

فى حين ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني منفردًا بنسبة 0.2% إلى 7522.9 نقطة، محققًا أقوى مكاسب أسبوعية على مدار عام 2017 بمقدار 2%.

وكانت رئيسة وزراء البريطانية قد أكدت اليوم أنها تمتلك الدعم الكامل من حكومتها للبقاء فى منصبها، عقب دعوات بدفعها لتقديم استقالتها والتنحي عن السلطة.

فيما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بما يقرب 0.1% عند 12955.9 نقطة، بينما زاد خلال الأسبوع المنتهي اليوم بنحو 1%.

أتى هبوط أسواق الأسهم الألمانية، رغم توضيح بيانات اليوم ارتفاع طلبات المصانع الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي، لتسجل نموًا بنسبة 3.6%.

كما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.4% إلى 5359.9 نقطة، فى حين حقق مكاسب أسبوعية بما يقرب 0.6%.

وكانت الأسواق الأوروبية قد شهدت تراجعًا اليوم بالتزامن مع تقرير الوظائف الأمريكية المعبر عن شهر سبتمبر الماضي، والذي أظهر تراجع الوظائف للمرة الأولى منذ 2010، بمقدار 33 ألف وظيفة، مع هبوط معدل البطالة لأدنى مستوى فى 17 عامًا.

كما هبط مؤشر "إي بي إي إيكس 35" الإسباني عند الإغلاق بما يقرب 0.3%، مع تصاعد الأزمة الخاصة بإقليم "كاتالونيا"، ورفض المحكمة الدستورية لإسبانيا إقامة جلسة البرلمان الخاصة بالمنطقة يوم الاثنين القادم.

تحتفل مصر اليوم بذكرى نصر أكتوبرالـ44، والتي هزمت فيها مصر جيش الاحتلال الإسرائيلي وحطمت أسطورة الجيش الذى لا يُقهر، وحرص عدد نجوم الوسط الفني من مختلف بلدان الوطن العربي، على مشاركة الشعب المصري ...

قدّمت النجمة دنيا سمير غانم، أول عروضها الاستعراضية التي تحمل عنوان "Donias World" أو "عالم دنيا" على مسرح The Marquee بكايروفيستيفال سيتي، وشهد لافتة كامل العدد قبيل بدء العرض بـ48 ساعة. «عالم دنيا ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل