المحتوى الرئيسى

سطوحي مصطفى: إنشاء منطقة صناعية لورش الذهب تمنع التنقيب عنه «عشوائيًا»

10/06 18:16

تسعى لتشغيل 10 الاف عامل

قال سطوحي مصطفى، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بأسوان، إن الحكومة تسعى للسيطرة على صناعة الذهب، بإنشاء أكبر منطقة صناعية لتجميع ورش الذهب بأسوان.

وأضاف مصطفى، فى تصريحات لـ "الدستور" أن تجميع ورش الذهب فى منطقة واحدة يساهم فى دمج الورش التي تعمل خارج القطاع الرسمي إلى القطاع الرسمي فى منطقة كان يتم التنقيب بها عن الذهب عشوائيًا، لافتا إلى أن مركز إدفو بشمال أسوان يتمتع بالقرب من بوجود كميات كبيرة للذهب.

وأشار إلى أن المجمع الجديد سيساهم أيضًا فى خلق فرص عمل جديدة، متوقعًا أن تصل العمالة بالمجمع إلى 10 آلاف عامل.

ولفت إلى أن الهدف من المجمع الصناعي، أن تحقق الحكومة الاستفادة القصوى من خام الذهب بالمنطقة، وأيضا خلق فرص عمل جديدة وخضوع العمالة غير المنتظمة لمظلة التأمينات وخضوعهم للتأمينات الاجتماعية.

وأكد مصطفى، أن الاتجاه لإنشاء المنطقة الصناعية يساهم فى دعم وتقنين مهنة طحن وتنقية الذهب وإحداث نقلة نوعية لاستثمار الثروات الطبيعية.

وكان اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، كشف عن إنشاء أكبر منطقة صناعية لتجميع ورش وكسارات الذهب على مساحة 91.4 فدان، بمنطقة العدوة بمركز إدفو بشمال أسوان.

وأشار إلى أنه تم مراعاة أن يكون موقع المنطقة الصناعية بعيدًا عن الكتلة السكنية وأيضًا الجبانة الخاصة بأهالي القرية فضلًا عن حرم الطريق حفاظًا على سلامتهم من أي تلوث بيئي أو أضرار صحية، موضحًا بأن مساحة المنطقة الصناعية ستستوعب جميع العاملين فى مهنة طحن وتنقية الذهب، بالإضافة إلى وجود توسعات مستقبلية لها.

نفذت مدرسة السادات الثانوية بنات بدمرو التابعة لإدارة شرق المحلة بمحافظة الغربية، أول مدرج تعليمى على مستوى المحافظة لطالبات المدرسة، تحت رعاية الشناوى عايد وكيل وزارة التعليم بالغربية، والدكتور هانى ...

أعلن رئيس مركز الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد اللواء محمد الفحام، اليوم الجمعة، عن انتهاء المركز من تجهيز 3 مخرات للسيول؛ استعدادًا لفصل الشتاء المقبل. وأكد الفحام أنه جرى تجهيز المخرات الثلاث على ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل