المحتوى الرئيسى

ما سر تمسك مدرب بايرن الجديد بالمساعد بيتر هرمان؟

10/06 17:17

بناء على معلومات صحيفة "بيلد" الألمانية كان المدرب المساعد لفريق فورتونا دوسلدورف بيتر هرمان (65 عاما) حاضراً قبل ظهر اليوم الجمعة (06 تشرين الأول/ أكتوبر) مران الفريق، الذي يحتل صدارة دوري الدرجة الثانية. وأكد أثناء التدريب لـ"بيلد" أنه يريد أن يذهب ليكون مساعداً للمدرب يوب هاينكس في بايرن ميونيخ، وأنه طلب من ناديه أن يسمح له بالذهاب، وأضاف أن رد النادي على الطلب لم يتقرر بعد. وتابع هرمان "العمل مع يوب هو شيء خاص (بالنسبة لي) والذهاب من هنا ليس سهلا عليَّ، لكن  فورتونا هو متصدر الترتيب ورغم ذلك ستسيل الدموع".

حسب معلومات لصحيفة "بيلد" الألمانية أصبح الألماني "العجوز" يوب هاينكس (72 عاماً) مدربا جديدا لفريق بايرن ميونيخ خلفا للمدرب الإيطالي المقال كارلو أنشيلوتي. وقد حصل هاينكس على عقد لموسم واحد مع الفريق البافاري. (05.10.2017)

رفض المدرب الألماني يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ إلى ثلاثية الدوري والكأس وأبطال أوروبا عام 2013 في موسمه الأخير مع الفريق، الدعوة التي أرسلها له خلفه غوارديولا للانضمام إلى احتفالات النادي بمناسبة فوزه بالدوري. (09.05.2016)

وكان فورتونا دوسلدورف قد عقد أمس الخميس "جلسة طارئة" من أجل التباحث بشأن طلب هرمان، الذي يمتد عقده مع الفريق حتى يونيو/حزيران 2018. وصحيح أن المدرب العام لفورتونا فريدهلم فونكل هو صاحب النجاح في تصدر الفريق لدوري الدرجة الثانية، إلا أن المدرب المساعد بيتر هرمان شريك في هذا النجاح أيضا. وكرر رئيس مجلس إدارة النادي روبيرت شيفر خلال الاجتماع الإشارة إلى أن عقد هرمان ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، بحسب موقع "تي أونلاين".

علاقة خاصة مع يوب هاينكس

ورغم أن بيلد تقول إن هاينكس (72 عاماً) سيبدأ الإثنين المقبل تولي مهامه التدريبية في بايرن، رغبة منه في مساعدة صديقه أولي هونيس رئيس النادي للخروج من أزمته الحالية.

وبحسب موقع "تي أونلاين" فإن هرمان قال "يربطني مع يوب هاينكس الكثير جدا، وأود أن أقدم له جميلا. فأنا أدين له بالفضل في الكثير وأود أن أرد له شيئا". وفي الواقع كان هرمان مساعدا لهاينكس في تدريب باير ليفركوزن وانتقل معه إلى بايرن حيث حققا سويا هناك أكبر نجاح.

بيتر هرمان بجوار يوب هاينكس خلال تدريب بايرن ميونيخ في نهاية 2011، علاقة قوية تربط الإثنين

يتوقع فورتونا دورسلدورف الحصول على عائدات بما لا يقل عن 20 مليون يورو في حالة عودته إلى البوندسليغا. والمدرب فريد هلم فونكل (62 عاما) يرى أن هرمان هو عنصر في منتهى الأهمية في مهمة العودة إلى البوندسليغا "الأحب إلي هو أن يبقى معي والآن يجب علي أن أفكر كيف ستواصل الأمور سيرها"، يقول فونكل حسب ما نقلت عنه بيلد.

ولذلك فلابد من أن يعوض بايرن نادي فورتونا دورسلدوف ماديا عن المدرب المساعد، ويقال إن بايرن سيلعب مباراة ودية مع دوسلدورف، تبلغ عائداتها نحو مليون يورو للنادي الساعي للعودة للدوري الألماني، حسب فوكوس.

إذا حضر لاباديا ذهب هرمان

كان بيتر هرمان لاعب كرة سابق وخاض 120 مباراة بالدوري الألماني (بوندسليغا) مع هامبورغ وبايرليفركوزن في الفترة ما بين 1973 و1984.

وبدأ العمل مساعدا للمدرب بفريق بايرليفركوزن عام 1989 وبقي هناك لمدة 19 عاما، حيث انتقل إلى فريق نورنبرغ عام 2008، والسبب هو أن ليفركوزن أصبح لديه مدرب شاب هو برونو لاباديا، وقد أحضر طاقمه المعاون معه، حسب ما ذكر موقع "RP" الألماني.

في كل مرة يحضر لاباديا لتدريب فريق يرحل هرمان عن نفس الفريق

لكن الأمر لم يستغرق طويلا فقد عاد هرمان في العام التالي إلى ليفركوزن، بعدما تولى صديقه القديم يوب هاينكس تدريب الفريق. وعندما انتقل هاينكس إلى تدريب بايرن ميونيخ عام 2011، خلفا للهولندي فان خال، أخذ معه هرمان في طاقم تدريب الفريق البافاري وبقي سويا هناك موسمين حتى 2013، حيث حققا معا النجاح المبهر في الموسم الثاني بالفوز بالثلاثية التاريخية.

وبعدها رحل هاينكس عن بايرن ولم يدرب أحدا، وجاء المدرب الإسباني غوارديولا إلى بايرن. أما هرمان فقد ذهب إلى شالكه ليكون مدربا هناك مع ينس كيلر، لكنه إقيل من منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وفي نفس الموسم تولى منصب المدرب المساعد ليوسف تسينباور، مدرب فريق هامبورغ، الذي كان مهددا بالهبوط، ولم يمض شهر على تعيينه، حتى ترك منصبه أيضا والسبب برونو لاباديا مرة أخرى، والذي تعاقد معه هامبورغ ليكون مدربا عاما للفريق.

وفي مايو 2015 تعاقد معه فوروتونا دوسلدورف بعقد يمتد لعامين، وبعد إقالة المدرب فرانك كرامر في نوفمبر/ تشرين الثاني من نفس العام، أصبح هرمان مدربا مؤقتا للفريق. ومدد عقده نهاية العام الماضي لمدة عام آخر.

مسيرة يوب هاينكس في عالم كرة القدم تجاوزت 1000 مباراة في البونديسليغا وعشرات المباريات الأوروبية والدولية كلاعب وكمدرب خلال أكثر من نصف قرن. وهو أحد أعضاء المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم لسنة 1974، ويظهر في الصورة ذو الرقم 11 مع الجيل الذهبي للكرة الألمانية مع القيصر بكنباور والهداف غيرد مولر والرئيس الحالي لبايرن أولي هونيس بالإضافة إلى بيرتي فوكس وفولفانغ أوفيرات.

مسيرة هاينكس كلاعب بدأت مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في سنة 1963 وكان عمره 18 عاما فقط، وأصبح بعد سنوات قليلة من ذلك أحد أهم اللاعبين الأساسيين في الفريق. في بداية سبعينات القرن الماضي حصل هاينكس على أول ألقابه المحلية مع الفريق وهو بطل البونديسليغا لسنة 1971.

بدايته مع المنتخب الألماني كانت في سنة 1967 وأول انجاز دولي له مع المنتخب هو فوزه ببطولة أمم أوروبا لسنة 1972 بعد تغلبهم على منتخب الاتحاد السوفيتي السابق في المباراة النهائية في بروكسل.

وحاز مع المنتخب الألماني على كأس العالم سنة 1974 والتي أقيمت في ألمانيا.

في سنة 1975 حاز مع بوروسيا مونشنغلادباخ على لقب بطل البونديسليغا من جديد. واستطاع الفريق الحفاظ على اللقب لسنتي 1976 و1977.

وحاز مع فريقه على كأس الاتحاد الأوروبي لسنة 1975 وعلى مركز الوصيف لبطل دوري أبطال أوروبا لسنة 1977، ويظهر هاينكس في الصورة بعد خسارة فريقه أمام ليفربول الانكليزي في المباراة النهائية.

في سنة 1977 اعتزل يوب هاينكس كرة القدم كلاعب وتابع مسيرته الرياضية كمدرب ليكون أصغر مدرب في البونديسليغا. واشرف على تدريب فريقه الأصلي بوروسيا مونشنغلادباخ من سنة 1979 ولغاية 1987.

في سنة 1987 انتقل إلى تدريب فريق بايرن ميونخ لأول مرة. في موسم 1988/ 1989 حصل على أول ألقابه مع الفريق البافاري في البونديسليغا واستطاع الحفاظ على اللقب في موسم 1989/1990.

في سنة 1991 قرر يوب هاينكس مغادرة بايرن والبونديسليغا واتجه لتدريب أتلتيك بيلباو الاسباني واستمر معه ثلاثة مواسم، بعدها درب هاينكس فريقي فرانكفورت الألماني وتينيريفا الاسباني.

في سنة 1998 تولى يوب هاينكس مهمة تدريب الفريق الملكي الاسباني ريال مدريد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل