المحتوى الرئيسى

رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تولي هاينكس منصب المدير الفني

10/06 16:50

أعلن نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، اليوم الجمعة تعيين المدرب المخضرم يوب هاينكس في منصب المدير الفني للفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وكان هاينكس /72 عاما/ قد تولى تدريب بايرن ميونخ لفترات سابقة اختتم آخرها بقيادة الفريق البافاري لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في عام 2013 ، ولم يشغل بعدها أي منصب تدريبي حيث قرر الاعتزال.

وبعد الاقتناع بالتراجع حاليا عن الاعتزال ، وافق هاينكس على تدريب بايرن ميونخ ليحل مكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل الأسبوع الماضي عقب الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر / 3 في دوري أبطال أوروبا.

وقال هاينكس في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية اليوم "إنها ليست عودة ، وإنما عمل أقوم به من أجل الصداقة ، وسأقوم بذلك فقط لأنني مدين بشكر هائل لبايرن. لدي شعور جيد للغاية."

وذكر في بيان نشره بايرن "ما كنت سأعود للتدريب من أجل أي ناد آخر بالعالم ولكن بايرن ميونخ يسكن قلبي. أنا وأعضاء الجهاز الفني المعاون سنقدم كل ما لدينا من أجل أن نقدم للجماهير كرة قدم ناجحة من جديد. أتطلع إلى هذه المهمة."

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتولى فيها هاينكس تدريب بايرن ، حيث دربه بين عامي 1987 و1991 ، وفي عام 2009 ، وكذلك بين عامي 2011 و2013 .

وسيبدأ هاينكس مهام عمله من جديد مع بايرن اعتبارا من المباراة المقررة أمام فرايبورج في 14 تشرين أول/أكتوبر الجاري ، بعد انتهاء فترة المنافسات الدولية.

ويحتل بايرن ميونخ حاليا المركز الثاني في البوندسليجا بفارق خمس نقاط خلف المتصدر بوروسيا دورتموند.

ويضم الجهاز الفني المعاون لهاينكس كلا من بيتر هيرمان ، وهيرمان جيرلاند رئيس قطاع الشباب بالنادي.

وبناء على طلبه الذي أعلنه في وقت سابق اليوم ، حصل هيرمان اليوم على إذن الرحيل من منصب المدرب المساعد بفريق فورتونا دوسلدورف المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني ، كي يعمل تحت قيادة هاينكس في بايرن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل