المحتوى الرئيسى

صور| حي المنتزه ثان يشن حملة مكبرة ويحرر محاضر ضد المحال المخالفة - إسكندراني

10/06 16:18

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على مسؤولي التموين بالمحافظة بتكثيف الرقابة على الأسواق، ومواصلة الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت ومصانع الأغذية بالتنسيق بين كافة الجهات، وذلك منعًا للتلاعب في الأسعار ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين والمستغلين.

وقال سلطان في بيان له صدر اليوم، إن الهدف من ذلك هو منع التلاعب بالأسعار، مكافحة الغش التجاري، وضبط المخالفين والمستغلين وفقًا لصحيح القانون، فضلاً عن تشديد الرقابة بنطاق المحافطة حتى لا تكون هناك بقعة بعيدة عن الرقابة، حماية لحق ولصحة وحياة المواطنين، علاوة على منع احتكار السلع الغذائية أو ارتفاع أسعارها.

وشدد سلطان على التعامل مع المستغلين والجشعين ومفتعلي الأزمات وتطبيق القانون بكل شدة وحزم، وذل من منطلق ان الأهم  والأولى هي مصلحة المواطن، وخاصة الفقير.

وبناءًا عليه شن حي المنتزه ثان برئاسة اللواء عادل سلامة، رئيس الحي، وبالتنسيق مع إدارة تموين المنتزه، ومدير مركز معلومات التنمية المحلية، وممثلين عن إدارات شئون البيئة، رخص المحلات، والطب البيطري بالمنتزه، حملة تموينية مكبرة، شملت المرور على عدد من المحال التجارية والمخابز والمجمعات الاستهلاكية بنطاقه، للتأكد من مدى مطابقة المواد والسلع الغذائية للمواصفات وكذا ضمان وجود التراخيص والمستندات اللازمة لمزاولة تلك الأنشطة.

ومرت الحملة على سوبر ماركت “سعد الجمل” بمنطقة المندرة بحري، وتبين أن عمال المحل ليس لديهم شهادات صحية، وعدم تسعير السلع الغذائية المعروضة، وبعضها غير مدون عليها البيانات الخاصة بالإنتاج والصلاحية، وحررت محاضر بالمخالفات.

ومرت الحملة على ثلاثة محلات بالمندرة بحري، وهي مخبز محمد أحمد مدني، ورصدت وجود كسر في المدخنة، وأنذرت شئون البيئة والإعلام بالتفتيش مرة أخرى لمتابعة إصلاحها، ومخبز وحلواني”  بسم الله”، وحررت محضر إدارة منشأة مخبز بدون ترخيص من قبل رخص المحلات، فضلاً عن محل أسماك” المعدية” وتم تحرير محضر من قبل إدارة التموين لعدم إعلان أسعار.

ومرت الحملة كذلك على على شارع جمال عبد الناصر بالمندرة، وحررت محضر لكل من كشري وحلواني “أبو المجد” للإدارة بدون ترخيص، وسوبر ماركت” المدينة” للمواد الغذائية، لعدم إعلان الأسعار.

وعلى الصعيد ذاته شن الحي حملة على بعض المحال التجارية، والتي لم يتم رصد أي مخالفات تجاهها، حيث مرت على مجمع المندرة “١ ” حلويات الصردي بشارع عبدالناصر، وحلويات” شهد الملكة”، ومخبز وحلواني” الكمال لله”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل