المحتوى الرئيسى

شبهة تزوير مالية تطيح بإدارة ناديي الاتحاد والرائد السعوديين

10/06 16:11

قررت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، إقالة أنمار الحائلي من رئاسة نادي اتحاد جدة، وعبد الرحمن العايد، من رئاسة نادي الرائد، الذي لم يمر على تكليفه إلا 24 ساعة فقط.

وذكر رئيس الهيئة تركي آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، أن التزوير هو سبب إنهاء تكليف إدارتي الناديين.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة: "الإعفاء جاء بسبب شبهة تزوير مالية. هناك شبهة تزوير في أوراق الرخصة الآسيوية لنادي الاتحاد، وسنجري تحقيقات في هذا الأمر، وأعتقد أن هناك أندية أخرى ستتعرض للتحقيق. وإنهاء تكليف التويجري مرتبط بتحقيقات، سيتم الكشف عنها".

وأشارت الهيئة، عبر حسابها على "تويتر"، إلى أنه تم إنهاء تكليف مجلس الحائلي بالكامل، وتعيين حمد الصنيع، رئيس دائرة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي، ولاعب الاتحاد السابق، رئيسا للنادي، حتى نهاية الموسم.

وأشار البيان أن على الصنيع تحضير أعضاء مجلس إدارته، خلال 3 أيام من تاريخ التكليف.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ينهي تكليف مجلس إدارة نادي الاتحاد ويكلف الأستاذ حمد الصنيع بمهام الرئيس حتى نهاية الموسم pic.twitter.com/x3ZWmtGLvC

— هيئة الرياضة (@gsaksa) October 2, 2017

وكان آل الشيخ قد أنهى تكليف عبد العزيز التويجري برئاسة الرائد، وكلف العايد بدلا منه، قبل أن يطيح به هو الآخر بعد 24 ساعة من تكليفه.

وظهرت الشرارة الأولى في شبهة تزوير عقود اللاعبين في السعودية، قبل أكثر من 10 سنوات، في قضية قائد نادي الاتحاد السابق محمد نور عندما تقدم بخطاب شكوى للرئاسة العامة لرعاية الشباب (حينها)، ضد إدارة ناديه يتهمها بتعديل تاريخ نهاية عقده، إلا أن اللاعب تعرض لضغوطات، كما وضح لاحقا، جعلته يقدم معلومات متضاربة خلال التحقيق في القضية أكد فيها علمه بالتعديل، الذي جرى على عقده وتوقيعه عليه مما عرضه لعقوبة الإيقاف لعام وغرامة مالية بلغت 100 ألف ريال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل