المحتوى الرئيسى

حادثة سلّم طائرة الملك سلمان تخطف أضواء زيارته إلى موسكو

10/06 16:08

أحدث تعطل السلم الكهربائي أثناء وصول ملك السعودية إلى مطار موسكو جدلا في وسائل التواصل الاجتماعي. وعلق الكرملين على لسان إيلينا كريلوفا، السكرتيرة الصحفية للإدارة الرئاسية، قائلا إن السلم أحضره الجانب السعودي ولاعلاقة لروسيا به، وأوضحت: "أن هذا السلم الكهربائي شحنه الجانب السعودي معه وأن الإدارة الرئاسية في روسيا لا تستخدم هذا النوع من السلالم على الإطلاق".

ويظهر الفيديو لحظة وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مطار "فنوكوفو" بموسكو، في أول زيارة تاريخية لملك سعودي إلى روسيا، وتوقف السلم الكهربائي فجأة حين كان الملك بصدد النزول من  الطائرة، ليضطر إلى مواصلة النزول سيرا على الأقدام.

إلى ذلك، تسبب الحادث في ضجة كبرى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتباينت الأراء بين منتقد وساخر ومتأسف وغاضب، وقد غرد راعي واجب قائلا:

"كان يجب على سلمان عند إيقاف السلم العوده بالطائرة للرياض".

وأيد "أنباء السعودية" تصرف الحارس الشخصي للملك في تغريدته قائلا:

"ردة فعل سريعه من الحارس الشخصي للملك سلمان اللواء " #الفغم" بعد تعطل السلم الكهربائي أمام الطائرة المقلّة لخادم الحرمين".

ورأى عبد العزيز أنه يجب محاسبة المسؤول عن حادث السلم الكهربائي في مطار موسكو قائلا:

"يجب محاسبة المسؤول عن السلم الكهربائي".

وانتقد sultan althoaib المملكة قائلا:

"السلم الكهربائي تعطل!! دولة قديمة في كل شيء؟؟"

وقال حسن شرف الدين إن حادث السلم الكهربائي مؤشر غير جيد ولا يبشر بالخير، معلقا:

"مؤشر غير مبشر ..  توقف السلم الكهربائي عن العمل أثناء نزول #سلمان ..".

وتم تخصيص فنادق فخمة في محيط الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية للوفد المرافق للعاهل السعودي.

وكانت زيارة الملك سلمان لروسيا، محط أنظار العالم، خاصة أنها الأولى لملك سعودي خلال 90 عاما من العلاقات بين البلدين. وأثمر اليوم الثاني من الزيارة التوقيع على 14 اتفاقا ومذكرات تفاهم في عدة مجالات، من بينها: التعاون في مجال الفضاء والطاقة والزراعة وكذلك التعاون في المجال العسكري والتقني.

أصبح سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية، حيث بويع عقب وفاة أخيه الملك عبد الله. سلمان كان قد عُين وليا للعهد في يونيو/ حزيران 2012، بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز.

الأمير مقرن بن عبد العزيز تولى ولاية العهد لأشهر قليلة، لكن سرعان ما أعفاه الملك سلمان. وكان عين الملك الراحل عبد الله قد عين الأمير مقرن بن عبد العزيز (ولد عام 1945) ليصبح وليا لولي العهد. والأمير مقرن هو أصغر الأبناء الأحياء لمؤسس السعودية.

وأعلن الملك سلمان تعيين وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وليا للعهد، وكان الأمير محمد بن نايف (56 سنة) اختير ليقود مستقبل المملكة عندما عين مطلع العام الماضي وليا لولي العهد في قرار حسم مسألة الانتقال إلى "الجيل الثاني" من آل سعود.

وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان نجم العاهل السعودي، الذي يعتبره البعض "الرجل القوي" في البلاد وعُين ولياً لولي العهد، بات تحت الأضواء بشكل كبير منذ بدء الحرب على الحوثيين في اليمن ، وهو لم يزل في مطلع الثلاثينات من عمره.

الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ولد عام 1953، وبعد تحويل رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة باسم "وزارة الحرس الوطني" عام 2013 عين وزيراً للحرس الوطني.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل